التخطي إلى المحتوى

أعلن ياسر الرميان، المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، اعتزام الصندوق زيادة نسبته في شركة أعمال المياه والطاقة الدولية “أكوا باور”، إلى 40 % بدلا من نسبته الحالية والتي تبلغ 25 %.

وكان صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية قد أعلن في الرابع من يوليو / تموز من العام الماضي، عن استحواذه على حصة كبيرة في شركة أكوا باور، والتي تعد الشركة المالكة والمطورة والمشغلة لمحطات ومشاريع تحلية المياه وتوليد وإنتاج الطاقة الكهربائية.

وأوضح صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، أن استثماره في شركة أكوا باور سيجعله مساهما في رأس مال الشركة بنسبة 15.2 %.

تجدر الإشارة ان الشركة العربية السعودية للاستثمار “سنابل للاستثمار”، والتي تعود كامل ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، قد استثمرت نحو 9.78 % في رأس مال شركة أكوا باور، وهو ما يجعل إجمالي الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة لصندوق الاستثمارات العامة، في رأس مال شركة أكوا باور نحو 24.98 %.

ويعتزم صندوق الاستثمارات العامة استثمار 15.02 % في رأس مال شركة أكوا باور، لتبلغ إجمالي استثمارات الصندوق في شركة أكوا بارو نحو 40 %.

ويعتزم صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية، ضخ مزيد من رأس المال في شركة أكوا باور، عبر زيادة حصته في رأس مال الشركة، في خطوة تهدف تعزيز الوضع المالي للشركة لتحقيق المخططات الاستثمارية المستقبلية لشركة أكوا باور.

وتعد شركة أكوا باور إحدى الكيانات السعودية الناجحة، والتي عملت منذ انشائها عام 2004 على تطوير مشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية ومحطات تحلية المياه في المملكة العربية السعودية، لتساهم الشركة بنحو 14 % من إجمالي الطاقة الكهربائية المستهلكة في المملكة، ونحو 33 % من المياه المحلاة المستهلكة.