التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر أمريكية خاصة أن دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، يدرس منح حصانة قضائية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمام القضية الفيدرالية التي تم رفعها عليه بتهمة محاولة اغتيال سعد الجبري المسؤول السابق للاستخبارات السعودية.

حصانة قضائية لولي العهد

ويتهم سعد الجبري ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإرسال الفرقة التي قامت باغتيال جمال خاشقي الإعلامي الشهير من أجل اغتياله هو الآخر، ويعيش سعد الجبري في منفى خوفًا من استهدافه.

والجدير بالذكر أن خالد الجبري نجل المستشار السابق سعد الجبري كان قد صرح في وقت سابق أن أسرته تتعرض لحملة ارهابية غير قانونية، وتهدد بخطف شقيقيه وقتل والده، ويذكر أن شقيقي خالد الجبري عمر وسارة الجبري محتجزان في المملكة في الوقت الحالي.

وقامت وزارة الخارجية الأمريكية بإرسال مجموعة من الأسئلة للفريق الجبري القضائي، للمساعدة وزارة العدل الامريكية في اتخاذ قرار بشأن منح حصانة قضائية لولى العهد السعودي محمد بن سلمان.

يجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الولايات المتحدة بمنح حصانة سيادية لقادة الدول ومسؤولين حكوميين اجانب، وتقوم الحكومة الامريكية بتبرير ذلك بأنها ضرورية تحت مظلة القانون الدولي.