التخطي إلى المحتوى

أجرت مكاتب العمل التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، عدد من الحملات التفتيشية، بالتعاون مع الجهات المعنية، للتأكد من التزام أصحاب الأعمال والمؤسسات بالضوابط والقرارات الصادرة عن وزارة العمل.

واسفرت الحملات التفتيشية التي قامت بها مكاتب العمل في منطقة الرياض، بضبط 334 مخالفة، فيما تم إنذار 210 منشأة.

وشملت الحملات التفتيشية التي قامت بها مكاتب العمل، عددا من محافظات منطقة الرياض، ضمت كلا من الأفلاج والخرج والزلفي والدواسر والمجمعة والغاط والمزاحمية وشقراء والدوادمي وعفيف والسليل وحوطة بني تميم والقويعية وسدير.

بدوره، أوضح أحمد المطوع، مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، أن الحملات التفتيشية التي تقوم بها وزارة العمل من أجل التأكد بقيام أصحاب الأعمال والهيئات والمؤسسات بالالتزام بالقرارات والضوابط التي أقرتها وزارة العمل، ستظل متواصلة ومستمرة في العاصمة الرياض ومختلف محافظات المنطقة.

وأشار مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، أن الحملات التفتيشية ستشمل جميع الأنشطة والخدمات، لضبط سوق العمل في منطقة الرياض، وتحسين بيئته، وتوفير المزيد من فرص العمل لمواطني المملكة من الذكور والإناث.

وشدد مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، على عدم تهاون وزارة العمل في تطبيق العقوبات والمخالفات بحق أصحاب الأعمال والمؤسسات المخالفة لقرارات وضوابط وزارة العمل.

ودعا مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، موطني ومواطنات منطقة الرياض، للإبلاغ عن مخالفات أصحاب الأعمال والمؤسسات عن طريق تطبيق (معا للرصد) الذي أطلقته الوزارة، أو عبر الاتصال على رقم هاتف خدمة العملاء الموحد 19911، مشيرا إلى أنه يتم بحث كافة البلاغات الواردة من قبل مفتشي مكاتب العمل الميدانيين.