التخطي إلى المحتوى

نجحت جهود فريق من الأطباء في مستشفى النور التخصصي، في إنقاذ أحد المرضي الذين أصيبوا بتهتك شديد في يده اليسرى، نتيجة إصابته بمنشار كهربائي، مما أدى إلى قطع يده بشكل شبه كامل، تطلب تدخل جراحي عاجل من قبل الأطباء.

وأعطى الدكتور حاتم عبادة، استشاري جراحة التجميل والترميم بمستشفى النور التخصصي، والذي ترأس الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية الجراحية للمريض.

وأوضح الدكتور حاتم عبادة أن المريض وصل إلى المستشفى عقب إصابته من قبل منشار كهربائي، مشيرا إلى أن المنشار الكهربائي تسبب في تهتك شديد ليد المريض اليسرى، وهو ما أدى إلى حدوث بتر شبه كامل لإصبعي السبابة والإبهام، وفق الأشعة والفحوصات التي أجراها المريض فور وصوله إلى مستشفى النور التخصصي.

وأضاف الدكتور حاتم عبادة، أن حالة المريض استدعت تدخل عاجل من قبل الفريق الجراحي في المستشفى، حيث خضع المريض لعملية جراحية دقيقة، أجري خلالها توصيل الأوعية الدموية والأعصاب التي تهتكت نتيجة الإصابة بالمنشار الكهربائي، عبر استخدام تقنية الميكروسكوب الجراحي، لافتا إلى انه تم إصلاح الأوتار والأنسجة المتهتكة وتثبيت الكسور الناتجة عن الحادث.

وأشار الدكتور حاتم عبادة، إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية للمريض، تكون من الدكتور أحمد عوض، والدكتور عصام المكاوي، من أخصائيا جراحة التجميل بالمستشفى، والدكتور عمرو عبد الجواد، طبيب الجراحة المقيم بالمستشفى.

وأشاد الدكتور حاتم عبادة، بالجهود الكبيرة التي قام بها الفريق الطبي، والتي تكللت بإنقاذ يد المريض من البتر، ورجوعها للحالة شبه الطبيعية، كي يتمكن المريض من استخدامها مرة أخرى، موضحا أن العملية الجراحية استمرت لفترة كبيرة بلغت نحو سبع ساعات من العمل المتواصل.

وتابع الدكتور حاتم عبادة بقوله، أن المريض غادر مستشفى النور التخصصي وحالته مستقرة الآن.

بدوره، اعتبر الدكتور فواز بن حمدي الجهني، مدير مستشفى النور التخصصي، الإنجاز الذي حققه فريق الدكتور عبادة الطبي، بالشاهد والدليل على الكوادر الكبيرة التي تذخر بها مستشفى النور التخصصي، التي تهدف لخدمة المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن، وتقديم الرعاية الطبية في مختلف التخصصات.