التخطي إلى المحتوى

يواصل برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان في حكومة المملكة العربية السعودية تسلم الفلل السكانية إلى مستحقيها في عدد من مشاريع الوزارة التي تم الانتهاء منها والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وقالت وزارة الإسكان السعودية أنه تم تسليم عدد من الوحدات السكنية خلال شهر مارس / آذار الماضي، في ست مشاريع سكنية في منطقة الرياض، مشيرة إلى أن تسليم الوحدات السكنية التي تم الانتهاء منها في منطقة مكة المكرمة ما زالت متواصلة.

وأضافت وزارة الإسكان السعودية، أنه تم تسليم خمس مشاريع سكنية في منطقة القصيم ومنطقة الحدود الشمالية، فيما زال تسليم الوحدات السكنية في المنطقة الشرقية جاريا حتى الآن.

وتنتشر المشاريع السكنية التي تقوم بها وزارة الإسكان في عدد من مختلف المدن والمحافظات السعودية، حيث أطلقت وزارة الإسكان عام 2017 برنامج سكني، دشنت خلاله وزارة الإسكان عدد من المشاريع السكنية.

وأعلنت وزارة الإسكان السعودية عن 38 مشروعا سكنيا يضم فلل سكنية بمساحة 500 متر للفلة الواحدة، ضمن برنامج سكني، حيث تتميز تلك المشاريع السكنية بتكامل مرافقها العامة وبنيتها التحتية من إنشاء الأرصفة وأعمدة الإنارة والانتهاء من خدمات المياه والكهرباء، فضلا عن إقامة حدائق عامة ومسطحات خضراء وملاعب للأطفال، ومناطق خدمات حكومية لتقدم الخدمات اللازمة لنحو 12 ألف وحدة سكنية.

بدوره، قال سيف بن سالم السويلم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن الوزارة ستستمر في تقديم مزيد من الخيارات السكنية والتمويلية لمواطني المملكة، والاستمرار في ضخ المزيد من الوحدات السكنية المتنوعة، بالتعاون مع القطاع الخاص والمطورين العقاريين، من أجل توفير الوحدات والخيارات المناسبة للمواطنين.

وأشار السويلم إلى الخيارات التي يتيحها برنامج سكني لمواطني المملكة، والتي تسمح للمواطنين بالشراء من السوق العقارية، أو البناء الذاتي، والحصول على الأراضي اللازمة للبناء بشكل مجاني.