التخطي إلى المحتوى

قامت الهيئة العامة لمجلس الشورى السعودي بإحالة عددا من تقارير اللجان المختصة المتعلقة بتقييم تقارير الأداء الخاصة بأجهزة الدولة، على جدول أعمال المجلس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه تم إحالة تلك التقارير خلال الاجتماع السادس للهيئة العامة لمجلس شورى المملكة، من أعمال السنة الثالثة في الدورة السابعة لمجلس شورى المملكة، والذي عقد أمس الأربعاء، العاشر من أبريل / نيسان، برئاسة الدكتور عبد اللخ بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس المجلس، وبحضور الدكتور عبد الله بن سالم المعطاني، نائب رئيس مجلس الشورى، والدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، مساعد رئيس المجلس، والأستاذ محمد بن داخل المطيري، الأمين العام للمجلس، وبمشاركة عدد من رؤساء اللجان المتخصصة بمجلس شورى المملكة.

وقررت الهيئة العامة لمجلس الشورى خلال اجتماعها، إحالة تقرير اللجنة الخاصة حول المقترح المقدم بشأن “تعديل نظام حماية الطفل”، الصادر بالأمر الملكي الذي يحمل رقم (م/14)، بتاريخ الثالث من صفر لعام 1436، والمقدم استنادا على المادة الثالثة والعشرين من نظام مجلس الشورى.

كما وافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى السعودي خلال اجتماعها، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة للاقتصاد والطاقة، والذي تناول التقرير السنوي الصادر عن المركز الوطني للدراسات الاستراتيجية التنموية عن العام المالي 2017.

كما قررت الهيئة العامة لمجلس الشورى السعودي، إحالة التقرير الصادر عن اللجنة الخاصة للتعليم والبحث العلمي، حول مذكرة التفاهم الموقعة في مجال التعليم العالي، بين الحكومة السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأحالت الهيئة العامة التقرير الصادر عن اللجنة الخاصة بالثقافة والإعلام والسياحة والآثار، والذي تناول التقرير السنوي الصادر عن وزارة الإعلام السعودية للعالم المالي 2017.

كما أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى تقرير اللجنة الصحية والمتعلق بالقيام بحذف وتعديل عدد من فقرات المادة الثانية من نظام المؤسسات الصحية الخاصة، للعرض على أعضاء المجلس، بجانب إحالة عدد من التقارير الأخرى الصادرة عن اللجان المتخصصة بالمجلس، والتي تناولت مشروعات مذكرات تفاهم موقعة بين حكومة المملكة وعدد من حكومات الدول الشقيقة.