التخطي إلى المحتوى

تمكن أفراد من الإدارة العامة للدفاع المدني السعودي في محافظة دومة الجندل الواقعة شمال المملكة العربية السعودية، من تحرير أحد رعاة الأغنام في المنطقة، والذي يحمل الجنسية السودانية، حيث علق هو وأغنامه في أحد مستنقعات مادة القار.

وقام أفراد قوات الدفاع المدني السعودي ببذل جهود كبيرة، بالتعاون مع عدد من الجهات الأخرى، في محاولات مضنية لإنقاذ المقيم السوداني، والتي تكللت بإنقاذه ونقله إلى إحدى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية والعلاج اللازم.

وقدم النقيب عبد الرحمن بن عبد العزيز الضويحي، المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة الجوف، تفاصيل حادث سقوط المقيم السوداني وأغنامه في حفرة مليئة بمادة القار.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة الجوف، أن فرقة الدفاع المدني السعودي محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف، تلقت بلاغا حول سقوط أحد المقيمين السودانيين في المملكة، في حفرة مليئة بمادة القار “البيتومين السائل”، مشيرا إلى تحرك فرق الدفاع المدني السعودي المتخصصة بالتعامل مع تلك الحوادث، والمزودة بالأجهزة والتجهيزات الفنية والعناصر البشرية المؤهلة للتعامل مع تلك الحوادث.

وأضاف المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة الجوف، أن عملية انقاذ المقيم السوداني الذي يعمل برعاية الأغنام، استمرت نحو خمس ساعات من الجهود المتواصلة.

وأشار المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة الجوف، إلى أن الهلال الأحمر السعودي قام بنقل المقيم السوداني إلى مستشفى دومة الجندل، للاطمئنان على صحته وتلقي الرعاية الصحية اللازمة، لافتا إلى أن المقيم السوداني يتمتع بصحة جيدة.

وأشاد المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة الجوف، بالجهود التي بذلتها عدد من الجهات الحكومية والتي شاركت في إنقاذ المقيم السوداني، متمثلة في المحافظة والبلدية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة والهلال الأحمر السعوجي وهيئات الري والصرف والكهرباء، والجهات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.