التخطي إلى المحتوى

أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة عن حالة الطقس اليوم السبت الثالث عشر من أبريل / نيسان، إلى استمرار سقوط الأمطار الرعدية المصاحبة للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على عدد من مناطق المملكة العربية السعودية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في تقريرها، أن مناطق الرياض والقصيم والشرقية وعسير وجازان والباحة والشرقية، ستكون عرضة لسقوط الأمطار الرعدية، والرياح الشديدة المثيرة للرمال والأتربة، والتي ستحد من مدى الرؤية الأفقية.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، أنه يحتمل تكون الضباب خلال ساعات الليل والساعات الأولي من الصباح، خاصة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة العربية السعودية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون رياح شمالية غربية إلى رياح غربية، والتي ستبلغ سرعتها 18 إلى 40 كيلو متر في الساعة، على الجزء الأوسط والجزء الشمالي، فيما سيكون اتجاه الرياح على الأجزاء الجنوبية جنوبية غربية إلى غربية، والتي ستبلغ سرعتها 15 إلى 35 كيلو متر في الساعة، فيما سيتراوح ارتفاع الأمواج من متر إلى متر ونصف، وستكون حالة البحر متوسطة الموج إلى مائج.

وبحسب تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، فإن حركة الرياح السطحية التي سيشهدها بحر الخليج العربي رياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، والتي ستبلغ سرعتها 15 إلى 35 كيلو متر في الساعة، فيما سيتراوح ارتفاع الموج من متر على متر ونصف، وستكون حالة البحر متوسطة الموج.

وتشهد عدد من مناطق المملكة العربية السعودية، موجة من الأمطار الرعدية متراوحة الشدة بين الغزيرة والخفيفة، والتي يصاحبها نشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وسقوط زخات من حبات البرد، وسط تحذيرات من الدفاع المدني السعودي للمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر وتجنب الأماكن المكشوفة ومجرى السيول والأودية.