التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الإسكان في حكومة المملكة عن تفعيلها لخدمة الاختيار الالكتروني لنحو ثلاثة عشر مخططا جديدا لقطع الأراضي السكنية المجانية، موزعة على ست مناطق، لتوفير نحو 6852 قطعة أرض سكنية جديدة، جاري العمل في استكمال البنية التحتية والمرافق الخاصة بها، والتي تشمل شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات وأعمدة الإنارة، وسفل ورصف الطرق، بجانب المسطحات الخضراء والحدائق العامة.

وتضمنت مخططات وزارة الإسكان السعودية الجديدة، مخططين يحتويا على 1016 قطعة أرض سكنية في منطقة الباحة، تضم 737 قطعة في محافظة العقيق، و279 قطعة في منح الحميد القريب من منتزه السكران.

كما تضمنت مخططات وزارة الإسكان الجديدة، مخطط يوفر 240 قطعة أرض سكنية بمحافظة سكاكا التابعة لمنطقة الجوف، فضلا عن أربع مخططات استحوذت عليها منطقة عسير، توقر نحو 3880 قطعة أرض، موزعة على محافظات ومدن منطقة الجوف.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الإسكان في حكومة المملكة، فإن المخططات الجديدة لقطع الأراضي السكنية المجانية، تضمنت ثلاث مخططات في منطقة حائل، تضم مخطط السليمي الذي يوفر 209 قطعة أرض سكنية، ومخطط موفق الذي يوفر 228 قطعة أرض، ومخطط الشملي الذي يجاور منتزه النخيل، والذي يحتوي على 188 قطعة أرض سكنية مجانية.

فيما استحوذت منطقة نجران على مخططين يوفران 895 قطعة أرض سكنية، في مدينة نجران ومحافظة شروره.

وأوضحت وزارة الإسكان بالمملكة، أنه يمكن للمستفيدين المسجلين في وزارة الإسكان، الدخول إلى بوابة برنامج سكني الإلكترونية، واختيار خيار الأراضي السكنية من قائمة الحلول السكنية، ثم اختيار المخطط المناسب له، قبل التوجه إلى الفرع لإنهاء الإجراءات النهائية الخاصة بالحصول على قطع الأراضي السكنية، بعد الحصول على الموافقات الخاصة.

وكان سيف بن سالم السويلم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، ق أكد في وقت سابق أن تسليم القطع السكنية تأني ضمن جهود الوزارة للانتهاء من تسليم قطع الأراضي السكنية المجانية الممنوحة لمواطني المملكة، والتي يتراوح مساحتها ما بين 450 متر مربع إلى 527 متر مربع، مشيرا إلى أنه تم تسليم 207296 قطعة أرض سكنية مجانية لمواطني المملكة، منذ إطلاق برنامج سكني، الرامي لتعزيز نسب التمليك في المملكة، ضمن رؤية المملكة 2030.