التخطي إلى المحتوى

واصلت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، بالتعاون مع الجهات المعنية، الممثلة في الإدارة العامة للشؤون الخدمة، وإدارة التشغيل والصيانة، وإدارة تطهير وسجاد المسجد النبوي الشريف، أعمال متابعة تطهير لمسجد النبوي الشريف ومكافحة الحشرات، التي انتشرت بشكل غير مألوف وغير مسبق، إثر وصول حشرات مهاجرة إلى المدينة المنورة.

وتتم أعمال مكافحة الحشران وتطهير المسجد النبوي الشريف، وفق برنامج وخطة دقيقة تضمن القضاء على تلك الحشرات وضمان تطهير جميع أنحاء المسجد النبوي.

ووجهت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، بالقيام بإغلاق الشقوق المتواجدة في رخام الساحات عبر استخدام مادة السليكون، في إجراء يهدف لمنع اختباء تلك الحشرات داخل هذه الشقوق

كما وجهت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، بنشر العمالة والأجهزة والمعدات الخاصة بالغسيل والتعقيم في سطح المسجد النبوي الشريف، والقيام برش المبيدات الحشرية في جميع المواقع.

وأمرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، بتخفيض إنارة أعمدة ساحات المسجد، خاصة الأعمدة المتواجدة في الساحات الجنوبية، بنسبة 50 %، في محاولة للحد من انجذاب الحشرات إلى المسجد النبوي الشريف.

ووفق التعليمات الصادرة من وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، فإنه تم فتح المظلات خلال فترات الليل من أجل تقليل نسبة الإضاءة المنبعثة من داخل ساحات المسجد النبوي الشريف، فضلا عن إغلاق القباب المتواجدة في توسعات المسجد النبوي، لمنع دخول تلك الحشرات إلى داخل أروقة المسجد النبوي الشريف.

وتواصل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، تنفيذ أعمالها المتعلقة بمكافحة الحشرات وتطهير المسجد على مدار الساعة، بمتابعة حثيثة من قبل كافة مسؤولي الوكالة، ومدراء الإدارات الخدمية والعامة، من أجل بقاء المسجد النبوي الشريف على أتم الاستعدادات لاستقبال المصلين والزوار.