التخطي إلى المحتوى

تمكنت جامعة المجمعة السعودية من الحصول على ثلاث شهادات تميز عالمية، خلال مشاركتها في أعمال مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2019، والذي تستضيفه العاصمة السويسرية جنيف، عقب منافسة شرسة بين 1140 مشروعا مختلفا يمثلون 193 دولة على مستوى العالم.

وبلغت إجمالي شهادات التميز التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال المؤتمر، نحو ثمان شهادات، استحوذت جامعة المجمعة على ثلاث منها، تسلمها الدكتور مسلم بن محمد الدوسري، وكيل الجامعة، والدكتور محمد بن إبراهيم الونين، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات.

وحازت جامعة المجمعة على شهادة التميز الأولى، عن فئة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – لمسارات الحكومة الالكترونية، الخاص بمشروع نظام حجز الامتحانات، والذي أطلقته جامعة المجمعة ضمن مجموعة من المشاريع التكنولوجية الأخرى، تهدف لتسهيل وتسريع الإجراءات المختلفة بالجامعة.

فيما حازت جامعة المجمعة على شهادة التميز الثانية، فئة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – لمسارات التعليم الالكتروني، عبر الاشتراك بمشروع تطبيق سالك، والذي بدأت جامعة المجمعة بالعمل به مؤخرا، وهو عبارة عن تطبيق الكتروني تفاعلي لمحاكاة القيادة، من أجل استخدامه في تدريبات القيادة الآمنة.

وفازت جامعة المجمعة بجائزة التميز الثالثة، عن فئة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – لمسارات أنظمة الصحة، عبر تطبيق بنك الدم.

وأقامت جامعة المجمعة احتفالا على شرف استقبال فريق الجامعة المشارك في مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2019، والذي تمكن من الفوز بثلاث شهادات تميز، حيث قدم الدكتور محمد بن إبراهيم الونين، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، الشكر والتقدير لمدير جامعة المجمعة، الدكتور خالد بن سعد المقرن، لدعمه المستمر للكلية وفريق الجامعة المشارك بالمؤتمر.

بدوره وجه مدير جامعة المجمعة، التهنئة لقيادة المملكة العربية السعودية، بمناسبة حصول الجامعة على ثلاث شهادات تميز عالمية، مشيرا إلى جامعة المجمعة وأبنائها يبذلون جهودا كبيرة من أجل تطوير وتقدم جميع المجالات وليس المجالات التقنية فقط، مشيرا إلى ان تلك الجهود تتماشى مع رؤية المملكة 2030.