التخطي إلى المحتوى

اختتمت أعمال ملتقى الربيع التدريبي لعام 2019، والذي نظمته مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بالتعاون مع وزارة التعليم بحكومة المملكة، وبمشاركة 126 طالب وطالبة ينتمون لمختلف المراحل التعليمية.

واستمرت أعمال ملتقى الربيع التدريبي لعام 2019 لمدة عشرة أيام، تضمنت 80 ساعة تدريبة، تهدف لتأهيل عدد من الطلاب الذين تم اختيارهم من بين المرشحين المتقدمين في ملتقى الشتاء الماضي، من أجل اعدادهم للمشاركة في المسابقات العلمية الدولية.

وبلغ عدد الطلاب الذين استفادوا من البرامج التدريبية 77 طالبا، بجانب 49 طالبة.

وتم خلال ملتقى الربيع التدريبي استكمال البرنامج التأهيلي من أجل تدريب وإعداد الطلاب والطالبات في مواد العلوم والأحياء والرياضيات، ورفع مستوى أدائهم في الاختبارات التأهيلية، لترشيحيهم لمرحلة ملتقى الصيف.

وقام نحو ستة عشر مدربا ومدربة من أفضل الكفاءات التدريبية على المستوى الوطني والدولي، بأداء الدورات التدريبية التي استفاد منها الطلاب، تحت إشراف تسعة مشرفين ومشرفات من الخبرات والكوادر الوطنية.

تجدر الإشارة ان ملتقيات التدريب تهدف إلى تأهيل الطلاب والطالبات الذين سيمثلون المملكة العربية السعودية في المسابقات العلمية الدولية القادمة في مواد العلوم والأحياء والرياضيات، ضمن برنامج تدريبي أشرفت على وضعه إدارة المسابقات بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والإبداع، يرمي إلى إكساب الطلاب جرعة جديدة من المواد التدريبية المعدة من قبل خبراء الفرق العلمية، وفق خطة زمنية، تستهدف الموهوبين والموهوبات الذين سيمثلون المملكة العربية السعودية في المسابقات العلمية الدولية.

وتتيح ملتقيات التدريب التي يشارك فيها الطلاب، فرص التدريب على المواد العلمية المتقدمة، على أيدي مجموعة من أمهر المدربين، وهو ما يلقي بظلاله على رفع مستويات هؤلاء الطلاب المشاركين في تلك الملتقيات التدريبية.

كما تهدف الملتقيات التدريبية ليس لإعداد من يمثلون المملكة في المسابقات الدولية العلمية فحسب، بل لإعداد جيل جديد من العلماء الذين سيدفعون عجلة التنمية والتطور في المملكة العربية السعودية، وفق رؤية المملكة 2030.