التخطي إلى المحتوى

نجحت عناصر قوات حرس الحدود بالجيش الملكي السعودي، في قطاع الخفجي، شرق المملكة العربية السعودية، في إنقاذ أحد المواطنين الكويتيين ومرافقه الذي يحمل الجنسية الهندية، بعدما تعطل قاربهم في عرض بحر الخليج العربي.

وقال المقدم مسفر بن غنام القريني، المتحدث الرسمي باسم قوات حرس الحدود بالجيش الملكي السعودي، أن غرفة عمليات خفر السواحل بدولة الكويت، أرسلت إلى مركز تنسيق البحث والإنقاذ بمدينة الدمام السعودية، إشارة تفيد بتلقيها اتصالا من أحد المواطنين الكويتيين، حول تعرض قاربه لعطل في عرض بحر الخليج العربي، خلال انتقاله من جزيرة أم المرادم الكويتية، حيث كان متجها إلى مملكة البحرين.

وأوضحت غرفة عمليات خفر السواحل بدولة الكويت، خلال الإشارة التي أرسلتها إلى مركز تنسيق البحث والإنقاذ بالدمام، أن المواطن الكويتي العالق في عرض بحر الخليج العربي طلب المساعدة، قبل أن ينقطع الاتصال به.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية ( واس )، فإن المتحدث باسم قوات حرس الحدود في الجيش الملكي السعودي، أوضح أنه تم تمرير الإشارة الواردة من غرفة عمليات خفر السواحل بدولة الكويت فور ورودها إلى قيادة قوات حرس الحدود بالجيش الملكي بقطاع الخفجي، حيث تم إصدار تكليفات لفرق البحث والإنقاذ بإجراء عمليات البحث عن قارب المواطن السعودي.

وأشار المتحدث باسم قوات حرس الحدود في الجيش الملكي السعودي، أن الجهود التي قامت بها فرق ابحث والإنقاذ أسفرت عن العثور على قارب المواطن السعودي، داخل المياه الإقليمية السعودية، حيث تم تقديم السماعدة لكل من كانوا على متن القارب، وقطره وتسليمه إلى قوات خفر السواحل الكويتية.

ودعا المتحدث باسم قوات حرس الحدود في الجيش الملكي السعودي، مرتادي البحر باستخدام قواربهم إلى اتباع إجراءات السلامة والتأكد من سلامة قواربهم في الإبحار بها، وعدم التردد في طلب المساعدة من قوات حرس الحدود بر الاتصال بهاتف الطوارئ 994.