التخطي إلى المحتوى

قال المهندس حمدي بن دبشي الشراري، مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، أن عدد من احياء مدينة الدمام سيتم قطع المياه المحلاة عنها، عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، السابع عشر من ابريل / نيسان، مرجعا هذا الأمر لقيام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، بربط بعض الخطوط الرئيسية مع شبكة المياه المحلاة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، أن أحياء مدينة الدمام التي سيتم قطع المياه عنها عند الساعة العاشرة من مساء اليوم، تضم كلا من الروضة والاتصالات والنزهة وغرناطة والريان والجامعيين ومدينة العمال والمريكبات وعبد الله فؤاد.

وتقوم الإدارة العامة لخدمات المياه في المنطقة الشرقية، بتنفيذ مشروع يهدف لضخ المياه المحلاة في عدد من الأحياء الجديدة بالمدينة، فضلا عن توسيع نسبة تغطية شبكات المياه المحلاة بمدينة الدمام، عبر ربط خطوط المياه الرئيسية ببعضها البعض، ورفع كفاءة التشغيل، من أجل ضمان وصول المياه المحلاة إلى سكان مدينة الدمام بضغوط مناسبة.

وقال مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، أن أعمال هذا المشروع ستتسبب في قطع المياه عن عدد من أحياء مدينة الدمام، عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، أنه سيتم تعويض قطع المياه المحلاة عن أحياء مدينة الدمام، باستخدام مياه الآبار لمدة تصل إلى خمسة عشر ساعة.

وأشار مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، إلى أنه قطع المياه المحلاة عن بعض أحياء مدينة الدمان، سيستمر حتى ظهر يوم غد الخميس، حيث سيتم عودة ضخ المياه المحلاة بكل تدريجي إلى أحياء المدينة، عقب الانتهاء من أعمال ربط الخطوط الرئيسية بشبكة المياه المحلاة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، أنه تم اختيار هذا الوقت للقيام بأعمال ربط الخطوط الرئيسية بشبكة المياه المحلاة، لانخفاض مستوى استهلاك المواطنين من المياه خلال هذه الأوقات، مشيرا إلى عدم تأثر من يمتلك داخل عقاره خزانات أرضية أو علوية للمياه.

وتابع مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، أنه تم توجيه فرق الطوارئ الفنية لتجهيز صهاريج المياه الصالحة للاستخدام، لعم بعض العقارات لتي قد تتأثر بقطع المياه المحلاة.