التخطي إلى المحتوى

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، الثامن عشر من أبريل / نيسان، سبع تنبيهات حول حدوث تقلبات في الأحوال الجوية، يندرج معظمها تحت حالات سقوط أمطار حتى مساء اليوم.

وحسب التحذيرات الصادرة عن هيئة الأرصاد وحماية البيئة، فأن مناطق مكة المكرمة والرياض وعسير وجازان والقصيم، ستتعرض لموجة من الأمطار الرعدية، والتي سيتراوح شدتها ما بين المتوسطة إلى الغزيرة، والتي يصاحبها سقوط زخات من حبات البرد، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأشارت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، أن الفرصة مهيأة لجريان السيول، موضحة أن تلك الموجة ستبدأ من الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، وتمتد حتى الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم.

وبحسب تحذيرات هيئة الأرصاد وحماية البيئة، فإن أجزاء منطقة الرياض التي ستتعرض لتلك الموجة تضم كلا من عفيف والدوادمي والقويعية والخاصرة وساجر وشقراء ووادي الواسر، والعاصمة الرياض.

فيما تشمل أجزاء منطقة القصيم التي ستتعرض لسقوط الأمطار الرعدية، كلا من عنيزة وبريدة والمذنب والبكيرية، بالإضافة إلى الطائف وتربة وميسان ورنية وظلم والخرمة في منطقة مكة المكرمة.

وفي منطقة عشير، فإن أبها والنماص وخميس مشيط وبلسمر وتنومة وظهران الجنوب، ستتعرض لسقوط الأمطار الرعدية، فيما تغطي تلك الموجة من الأمطار الرعدية كلا من الخوبة وفيفا والدائر والريث وهروب في منطقة جازان.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهات حول تعرض منطقة الباحة لأمطار رعدية، متفاوتة ما بين المتوسطة والغزيرة، والتي يصاحبها نشاط في الرياح السطحية.

وأوضحت هيئة الأرصاد وحماية البيئة أن تلك الموجة ستبدأ من الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، وتستمر على الباحة والمندق وبلجرشي والعقيق، حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم.

كما نبهت الأرصاد الجوية مواطني المنطقة الشرقية في الدمام والإحساء والظهران والجبيل، من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي ستحد من مستوى الرؤية الأفقية، وتمتد حتى العاشرة.