التخطي إلى المحتوى

أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الخميس، الثامن عشر من أبريل / نيسان، إلى استمرار فرص تساقط الأمطار الرعدية المتفاوتة ما بين المتوسطة والغزيرة، والمصاحبة بسقوط زخات من حبات البرد، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على منطقة القصيم.

وأوضحت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن حالة الطقس اليوم الخميس، أن موجة تساقط الأمطار، ستمتد من منطقة القصيم لتصل إلى حفر الباطن وعرعر ورفحاء والأجزاء والقرى الواقعة بينهما.

كما أظهرت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى تأثر مرتفعات مكة المكرمة بموجة سقوط الأمطار الرعدية، والتي ستمتد لتغطي أجزاء من منطقة الرياض، والتي تشمل العاصمة الرياض، والدوادمي وعفيف.

وبحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن الفرصة ستكون مهيأة على مرتفعات عسير والباحة وجازان ونجران، لتكون السحب الرعدية الممطرة.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر وبحر الخليج العربي، فإن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أشارت إلى أن حركة الرياح التي ستضرب البحر الأحمر ستكون رياح شمالية غربية إلى شمالية على الأجزاء الشمالية والوسطى من البحر الأحمر، فيما ستكون حركية الرياح في المناطق الجنوبية، رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، وستبلغ سرعة الرياح في البحر الأحمر ما بين 18إلى 40 كيلو متر في الساعة، فيما سيتراوح ارتفاع الأمواج ما بين متر إلى مترين، وحالة البحر ستكون متوسطة الموج إلى مائج.

فيما ستكون حركة الرياح التي ستضرب بحر الخليج العربي ستكون رياح جنوبية شرقية إلى شرقية، وستبلغ سرعة الرياح في بحر الخليج العربي ما بين 16 إلى 36 كيلو متر في الساعة، فيما سيتراوح ارتفاع الأمواج ما بين نصف المتر إلى متر، وحالة البحر ستكون خفيف إلى متوسط الموج.