التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، عن اشتراكهما في تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية والإنسانية إلى الجمهورية السودانية.

وقال موقع العربية نت أن حزمة المساعدات السعودية الإماراتية المشتركة تصل قيمتها الإجمالية إلى نحو ثلاث مليارات دولار أمريكي.

وتضمنت المساعدات السعودية الإماراتية المشتركة المقدمة إلى السودان، وديعة مالية في البنك المركزي السوداني، تقدر بنحو نصف مليار دولار أمريكي، في محاولة لقوية المركز المالي للبنك المركزي السوداني، وتخفيف الضغوط المالية التي يواجهها الجنيه السوداني أمام الدولار الأمريكي، فضلا عن تحقيق مزيد من الاستقرار في أسعار صرف العملات أمام الجنيه السوداني.

فيما سيتم عبر باقي قيمة المساعدات السعودية الإماراتية المشتركة، توفير المتطلبات والاحتياجات الملحة لأبناء الشعب السوداني، والمتمثلة في الدواء والغذاء والمنتجات النفطية.

تجدر الإشارة أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وجه بتقديم حزمة من المساعدات إلى الشعب السوداني للوقوف بجانب الإخوة السودانيين في الظروف العصيبة التي يوجهونها، مؤكدا على تأييد واحترام المملكة العربية السعودية لرغبات واختيارات الشعب السوداني وحقه في تقرير مستقبله.

كما اكدت المملكة العربية السعودية على تأييدها للقرارات والإجراءات التي أعلن عنها المجلس العسكري الانتقالي في السودان، والتي تساعد في الحفاظ على أمن واستقرار الدولة السودانية ومؤسساتها.

من جانبه، قال سفير خادم الحرمين الشريفين، لدى الجمهورية السودانية، في وقت سابق، أن المساعدات التي وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بتقديمها إلأى أبناء الشعب السوداني ستصل إلى الأراضي السودانية خلال أيام.

وأشار سفير خادم الحرمين الشريفين، أن المساعدات المقدمة من قبل المملكة العربية السعودية إلى الأشقاء في السودان، تعد تأكيدا على موقف المملكة العربية السعودية الداعم لأبناء الشعب السوداني، وحقهم في تقرير مستقبلهم.