التخطي إلى المحتوى

أصدرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، بيانا حول العملية الإرهابية التي حاولت اقتحام أحد المراكز التابعة لجهاز أمن الدولة، في محافظة الزلفي، شمال العاصمة السعودية الرياض.

وأشار بيان الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات الأمنية، والتي أفضت إلى إحباط الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر مباحث جهاز أمن الدولة في الزلفي، مثمنين تلك الجهود التي تحافظ على سلامة الوطن والحفاظ على حرمات الله.

وأكد بيان هيئة العلماء بالمملكة، على أن عناصر تلك المجموعة الإرهابية خارجين على جماعة المسلمين وإمامهم.

وكان موقع العربية نت قد نقل عن مصادره، في وقت سابق اليوم الأحد، الحادي والعشرين من أبريل / نيسان، أن قوات أمن المملكة تمكنت من إحباط هجوم إرهابي، استهدف مركز مباحث الزلفي، التابع لجهاز أمن الدولة السعودي، شمال العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت قناة العربية الإخبارية عن مراسها، أن الأنباء الأولية تشير إلى مقتل أربعة مهاجمين خلال الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز مباحث الزلفي.

وأوضح مراسل قناة العربية الإخبارية، أن المهاجمين الذين استهدفوا مركز مباحث الزلفي، كانوا يحملون رشاشات ومسدسات وعبوات بنزين بالإضافة إلى قنابل يدوية.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة جهاز أمن الدولة السعودي، أن الجهات الأمنية برئاسة أمن الدولة، تمكنت صباح اليوم الأحد، في تمام الساعة التاسعة وتسع وأربعون دقيقة، من إحباط هجوم إرهابي، كان يستهدف مركز مباحث محافظة الزلفي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم جهاز أمن الدولة السعودي، أن مجموعة من العناصر الإرهابية البائسة حاولت اقتحام مركز مباحث محافظة الزلفي، مضيفا أن قوات رئاسة جهاز أمن الدولة تمكنت من التصدي للعناصر الإرهابية.

ولفت المتحدث الرسمي باسم جهاز أمن الدولة السعودي، إلى أن العناصر الأمنية التابعة لرئاسة الجهاز، تعاملت مع العناصر الإرهابية، ما أدى إلى مقتلهم جميعا، فيما أصيب ثلاثة عناصر من القوات الأمنية بإصابات طفيفة، مضيفا أن العناصر الأمنية المصابة يتلقون العلاج اللازم في الوقت الحالي.

وتابع المتحدث الرسمي باسم جهاز أمن الدولة السعودي، أنه يجري التحقق من هوية العناصر الإرهابية الأربعة الذين قتلوا خلال الهجوم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم جهاز أمن الدولة السعودي، على أن الأجهزة الأمنية المختصة، ما تزال تباشر عمليات التحقيق والبحث في موقع الحدث، والتعامل مع المواد المتفجرة التي كانت بحوزة العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مستجدات الأوضاع في وقت لاحق.