التخطي إلى المحتوى

تفاجأت إحدى سيدات المملكة العربية السعودية في محافظة الطائف، غربي المملكة العربية السعودية، قيام أحد الشباب من أقاربها بإحراق سيارتها الجديدة، فجر أمس الخميس، الخامس والعشرين من أبريل / نيسان، في محاولة لمنعها من قيادة السيارة في شوارع المملكة العربية السعودية، على حد قولها.

وخلال حديثها لموقع العربية نت، قالت صاحبة السيارة المحترقة، والتي تدعى “أميرة”، نفت حادث إحراق سيارتها على يد أخيها كما أشاعت بعض وسائل الإعلام في المملكة، مؤكدة أن أحد أقاربها هو من قام بإحراق سياراتها التي اشترتها حديث، مشيرة إلى أنه لا توجد عداوة بينها وبين قريبها.

وأوضحت السيدة السعودية خلال حديثها لموقع العربية نت، أنها قامت بشراء سيارتها مؤخرا، عقب حصولها على رخصة القيادة من قبل السلطات السعودية، مطالبة بإنزال اشد العقاب على من قام بإحراق سيارتها، حتى يكون عبرة لغيره.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظات إحراق سيارة السيدة السعودية، حيث قام أحد الشباب بسكب البنزين على السيارة قبل إحراقها، وهو ينظر إلى كاميرا المراقبة التي وثقت تلك اللحظات.

ودشن مغردو المملكة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسم #حرق_سيارة_أميرة_بالطائف ، للتضامن مع المواطنة السعودية التي أحرقت سيارتها لمنعها من القيادة في شوارع المملكة، كما شكلت مجموعة من محاميات المملكة فريقا قانونيا لمساندتها ودعمها قانونيا لاسترجاع حقها.

من جانبه، زجه الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، النائب العام بالمملكة، بإلقاء القبض على الشاب الذي ظهر في مقطع الفيديو، عقب التأكد من صحة مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، واستكمال الإجراءات القانونية بحقه.