التخطي إلى المحتوى

قامت المقاتلات التابعة لقوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، خلال الساعات الماضية، بشن غارات جوية على تمركزات وحشود عناصر ميليشيات الحوثي، في محافظات اليمن الجنوبية، القريبة من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي من خلال غاراتها الجوية، المجموعات المسلحة وتعزيزات ميليشيات الحوثي، على خطوط الإمداد المؤدية لجبهات القتال الدائرة شمالي محافظتي الضالع ولحج.

وقالت قناتي العربية والحدث الإخبارية، نقلا عن مصادر مطلعة، داخل قيادة قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، تمكنت من خلال الغارات الجوية التي شنتها الساعات الماضية، من تدمير أربع عربات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي، كانت تقل عناصر الميليشيات المسلحين، فضلا عن تدمير عربة أخرى كانت تحمل مدفعا، وعربة أخرى قتالية من نوعية بي إن بي.

وأشارت قناتي العربية والحدث نقلا عن مصادرهما، أن الغارات الجوية التي قامت بها مقاتلات التحالف، تركزت في منطقة مريس شمالي الضالع.

وتزامنت الغارات الجوية التي قامت بها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مع المعارك والمواجهات العسكرية العنيفة، الدائرة في مناطق شمال وشرق منطقة مريس.

كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، تمركزات لعناصر ميليشيات الحوثي، في جنوب مدينة دمت، حيث كانت عناصر ميليشيات الحوثي تستعد لدخول جبهات القتال ضد قوات الجيش الوطني اليمني، مخلفة ورائها مقتل أكثر من عشرين عنصرا من مسلحي ميليشيات الحوثي

وتخوض قوات الجيش الوطني اليمني المدعومة من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، والموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، معارك مسلحة ضد عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل النظام الإيراني، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء، ومؤسسات الحكومة اليمنية منذ خريف 2014 بقوة السلاح