التخطي إلى المحتوى

قدمت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، الدعم الكامل لقوات الجيش الوطني اليمني، لتفجير ما يقرب من نحو سبعة آلاف لغم، كانت ميليشيات الحوثي زرعتها في منازل عدد من المواطنين، بجانب مجموعة من المدارس والأسواق والطرق وغيرها من الأماكن العامة.

وبدعم من خبراء الألغام في قوات التحالف العربي، تمكنت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة الخامسة العسكرية، بالجيش الوطني اليمني، صباح اليوم السبت، السابع والعشرين من أبريل / نيسان، من تفجير وإتلاف نحو سبعة ألاف لغم أرضي، كانت عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية قد زرعتها في عدد من المنازل والمدارس والطرق والأسواق، بمديرية حيران، وعزلة بني حسن بمديرية عبس.

وقال الرائد محمد ردمان، رئيس عمليات شعبة المهندسين العسكريين، بالمنطقة الخامسة العسكرية، التابعة لقوات الجيش الوطني اليمني، أن عناصر الفرق الهندسية نجحت في إتلاف ما يقرب من سبعة آلاف لغم أرضي، عقب انتزاعها خلال الأسابيع الماضية.

وأشار رئيس عمليات شعبة المهندسين العسكريين، بالمنطقة الخامسة العسكرية، إلى أن الألغام التي زرعتها عناصر الحوثي الانقلابية، كانت متنوعة الأحجام والمهام والصناعات.

وأضاف رئيس عمليات شعبة المهندسين العسكريين، بالمنطقة الخامسة العسكرية، أن عناصر الفرق الهندسية تمكنت من نزع نحو 32 ألف لغم كانت ميليشيات الحوثي قد زرعتها في مديريات حيران وميدي وعبس.

وشدد رئيس عمليات شعبة المهندسين العسكريين، بالمنطقة الخامسة العسكرية، على استمرار جهود عناصر الفرق الهندسية لنزع ألغام الحوثيين، وتطهير حقول الألغام التي أنشأتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، من أجل تأمين حياة اليمنيين العائدين لمدنهم وقراهم.

بدوره، قال قائد فيصل المهندسين في القوات 800 بالجيش الوطني السعودي، المشارك في عمليات إزالة وإتلاف الألغام مع عناصر الفرقة الهندسية، بالمنطقة الخامسة العسكرية، بالجيش الوطني اليمني، أن أعمال إزالة الألغام ما زالت مستمرة، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي الانقلابية انتهجت العشوائية في زراعة الألغام بمديريات عبس وحيران ومثلث عاهم، مشيرا على ان هذا الأمر يمثل خطرا كبيرا على المواطنين.

وتعيش اليمن أوضاعا صعبة منذ سيطرة ميليشيات الحوثي على مؤسسات الدولة اليمنية والعاصمة اليمنية صنعاء، خريف عام 2014 بقوة السلاح.