التخطي إلى المحتوى

نفى حساب المواطن الأنباء المتداولة حول إيداع الدفعة القادمة من الدعم الحكومي لمواطني المملكة المستحقين لهذا العم قبل شهر رمضان المبارك.

وأكد حساب المواطن أن إيداع الدفعة القادمة في حسابات المواطنين المستحقين للدعم الحكومي، سيكون يوم الخميس، الموافق الثامن عشر من مايو / أيار المقبل.

وجاءت تأكيدات حساب المواطن، ردا على أحد الاستفسارات حول ميعاد إيداع الدفعة القادمة من حساب المواطن، في حسابات مواطني المملكة المستحقين للدعم.

تجدر الإشارة أن حساب المواطن قد أوضح في أوقات سابقة، أن إيداع قيمة الدعم الحكومي المقدم لمواطني المملكة المستحقين، يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وأنه حال مصادفة يوم العاشر من الشهر الميلادي ليوم عطلة رسمية، فإنه يتم إيداع الدعم الحكومي للمواطنين في اليوم التاسع من الشهر الميلادي أو اليوم الحادي عشر.

وكان حساب المواطن قد أعلن في وقت سابق من شهر أبريل / نيسان الجاري، أنه تم إيداع نحو 2.5 مليار ريال سعودي في حسابات الموطنين المستحقين للدعم، خلال الدفعة السابعة عشر التي تم إيداعها في حسابات المواطنين في أبريل / نيسان الجاري.

وبحسب البيانات الصادرة عن حساب المواطن، فإن إجمالي التعويضات التي دفعها الحساب بأثر رجعي لمواطني المملكة، بلغت نحو 10.6 مليون ريال سعودي.

وأشار حساب المواطن إلى أن أعداد المستفيدين من الدعم الحكومي، تجاوز حاجز 12.5 مليون مواطن ما بين مستفيد وتابع، كاشفا عن بلوغ نسبة المستوفين لشروط الاستحقاق والأهلية للحصول على الدعم الحكومي نحو 84 %.

وبلغ إجمالي الدعم الحكومي الممنوح لمواطني المملكة منذ تطبيق برنامج حساب المواطن، نحو 40.32 مليار ريال سعودي، تم منحها للمستحقين من مواطني المملكة خلال الدفعات السبع عشرة الماضية.