التخطي إلى المحتوى

تمكن النحال السعودي، حمدان بن مسفر العامري، من إحراز الميداليتين الفضية والبلاتينية على مستوى دول قارة أوروبا والدول العربية، خلال مشاركته في مسابقة “هني أوردز” المقامة في العاصمة البريطانية لندن.

وتهدف مسابقة “هني أوردز” التي تقام في العاصمة البريطانية لندن، إلى إعلام مربي النحل ومنتجي العسل وتجار العسل الذين يوزعون منتجاتهم الموحدة بشكل قانوني، بضرورة الحفاظ على جودة منتجات العسل ذات العلامة التجارية، وتحسين منتجات العسل عبر الترويج للمنتجات العسلية العالية الجودة.

وتعد الجوائز الممنوحة من مسابقة لندن “هني أوردز”، علامة جودة عالية موثوقة، حيث يمكن لحاملها من استخدامها على منتجاته من العسل الطبيعي في الأسواق المحلية أو في الأسواق التصديرية، كما يمكن لحامل جوائز لندن “هني أوردز” من القيام بعمليات التفاوض مع الموردين والموزعين وتجار التجزئة، والإعلان عن امتلاك منتجات العسل عالية الجودة المعتمدة.

ونقلت صحيفة سبق عن النحال السعودي حمدان بن مسفر العامري، أن خمس شركات فقط على مستوى العالم هي من تمكنت بالفوز بالمركز البلاتيني، مشيرا إلى أنه كان ضمن هؤلاء الخمسة الفائزين، وكان الفائز الوحيد على مستوى دول العالم العربي.

وتابع النحال السعودي حمدان بن مسفر العامري، بالقول إنه فاز أيضا بالميدالية الفضية خلال تلك المسابقة.

وأوضح النحال السعودي حمدان بن مسفر العامري، أن مسابقة لندن “هني أوردز”، تعتمد الاختبارات المعملية كمقياس وحيد لقياس مدى جودة العسل المقدم، وتمنح جوائزها بناء على النتائج المخبرية، على النقيض من بعض المسابقات التي تعتمد التذوق وسيلة للقياس على جودة العسل.

وتابع النحال السعودي حمدان بن مسفر العامري، بقوله حسبما نقلت صحيفة سبق “أنا سعيد جداً بهذا الفوز كوني الفائز الوحيد بالوطن العربي بالميدالية البلاتينية وهذا فخر لوطني المملكة العربية السعودية التي قدمت لنا الدعم من دورات وغيرها وفق رؤية المملكة 2030”.