التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، الثامن من أبريل / نيسان، عن فتح باب التقديم للالتحاق والتجنيد في قوة الأمن والحماية في وزارة الدفاع السعودية، على رتبتي الجندي الأول وجندي، وذلك لحملة الثانوية العامة والتجارية، مشترطة ألا يقل طول المتقدمين عن 178 سم.

ووضعت وزارة الدفاع السعودية عدة شروط عامة، ينبغي توفرها في المتقدمين للالتحاق والتجنيد، تتضمن أن يكون المتقدم سعودي المنشأ والأصل، مستثنية شرط المنشأ، لمن نشأ برفقة والده خارج المملكة العربية السعودية، خلال قيام الوالد بتأدية خدمة للدولة السعودية.

كما تضمنت شروط وزارة الدفاع السعودية للمتقدمين للالتحاق والتجنيد بوزارة الدفاع، أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة بعض النظر عن نوع القسم الثانوي، أو الثانوية التجارية، وأن يتمتع المتقدم للتجنيد والالتحاق بوزارة الدفاع بحسن السير والسلوك، وألا يكون محكوما عليه قبل ذلك في قضية مخلة بالشرف والأمانة.

واشترطت وزارة الدفاع السعودية على المتقدمين، بألا يقل عمر المتقدم عن سبعة عشر عاما، ولا يزيد عن ستة عشر عاما، مع عدم عمله كموظف في أي من الجهات الحكومية، وأن يتمتع المتقدم بالمؤهلات الفنية التي تحددها اللائحة التنفيذية.

كما ينبغي على المتقدمين للالتحاق والتجنيد بوزارة الدفاع، ألا يكونوا متزوجين بنساء غير سعوديات، وألا يكونوا قد فصلوا في وقت سابق من القطاعات العسكرية، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وبحسب اشتراطات وزارة الدفاع السعودية، فإنه يجب على المتقدمين للالتحاق بوزارة الدفاع، باجتياز اختبارات اللياقة البندية والمقابلة الشخصية، واختبارات التخصص، وأن يتمتع المتقدم بجسم مثالي ذات وزن وطول متناسبين، مع ألا يقل طول المتقدم عن 178 سم، واجتياز الاختبارات والكشوفات الطبية.

ولمن يرغب من شباب المملكة في معرفة مزيد من التفصيل أو التقديم الذهاب لهذا الرابط: https://tajnid.mod.gov.sa/Pages/default.aspx