التخطي إلى المحتوى

أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن الأحوال الجوية في المملكة اليوم الأحد الثامن والعشرين من أبريل / نيسان، إلى تعرض عدد من مناطق المملكة لتقلبات جوية خلال ساعات اليوم.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات حول تعرض مناطق حائل وعسير والمدينة المنورة والباحة، لسقوط الأمطار الرعدية، والتي يصاحبها نشاط في الرياح السطحية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن الأمطار التي ستضرب منطقة عسير، ستبدأ من الساعة الواحدة من ظهر الأحد، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم نفسه، مشيرة إلى تعرض خميس مشيط وابها وسراة عبيدة وأحد رفيدة والحرجة والأجزاء المجاورة لها، إلى تلك الأمطار.

فيما ستمتد الأمطار التي ستسقط على منطقة الباحة، بحسب تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لتشمل العقيق وبلجرشي والأجزاء المجاورة لها، لتبدأ الموجة المطيرة من الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

كما ستمتد الموجة المطيرة، وفق تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لتشمل عدد من أجزاء منطقة المدينة المنورة، تضم كلا من المدينة المنورة وينبع والعيص والعلا وبدر والحناكية، والطريق الواصل إلى حائل، والأجزاء المجاورة.

ومن المتوقع أن تبدأ تلك الأمطار الرعدية في التساقط على منطقة المدينة المنورة بدءا من الساعة الواحدة ظهرا، لتستمر حتى الساعة الحادية عشر من مساء اليوم الأحد.

وفي منطقة حائل ستمتد موجة الأمطار الرعدية المصاحبة بنشاط في الرياح السطحية، لتشمل الشملي والشنان وحائل والغزالة وبقعاء وموقق، والأجزاء المجاورة لها.

وبحسب التنبيهات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن الأمطار الرعدية التي ستضرب منطقة حائل، ستبدأ في الواحدة من ظهر اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.