التخطي إلى المحتوى

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الأحد، الثامن والعشرين من أبريل / نيسان، تنبيهات بتعرض عدد من مناطق المملكة لنشاط في الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة، والتي تحد من الرؤية الأفقية، مع احتمالات لتكون السحب الرعدية الممطرة.

وشملت تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، منطقتي مكة المكرمة ونجران، حيث أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى تعرض المنطقتين لنشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة، بدءا من الساعة الواحدة من ظهر اليوم وتستمر حتى التاسعة من مساء اليوم الأحد.

وبحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن منطقتي مكة المكرمة ونجران، ستكونان عرضة لفرص تكون السحب الرعدية الممطرة، محذرة مواطني المملكة والمقيمين في منطقتي نجران ومكة المكرمة، من قصور في مدى الرؤية الأفقية نتيجة مشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تلك الموجة من الرياح المثيرة للرمال والاتربة، ستشمل محافظات حبونا ونجران وبدر الجنوب، الواقعة في منطقة نجران، فيما ستشمل محافظات الطائف وميسان وشقصان والهدا والشفا، التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وسط احتمالات بأن تمتد تلك الموجة من الرياح النشطة المثيرة للرمال والأتربة، لتشمل الخرمة وتربه وظلم والمويه، والأجزاء المجاورة.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهاتها لمنطقة الحدود الشمالية ومنطقة الجوف، لهبوب رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، والتي تحد من مستوى الرؤية الأفقية، وسط احتمالات لتكون السحب الرعدية الممطرة.

وأشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى بدأ تلك الموجة من الرياح المثيرة للرمال والأتربة، حوالي الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد، حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم، لتشمل محافظات رفحاء وعرعر والأجزاء المجاورة في منطقة الحدود الشمالية، فيما ستبدأ في الواحدة من ظهر اليوم حتى الساعة السابعة لتشمل محافظات دومة الجندل، وسكاكا، في منطقة نجران.