التخطي إلى المحتوى

في خطوة لفرض النظام في محافظة ينبع، قامت شعبة المرور بمحافظة ينبع، بكبس نحو 460 دراجة نارية مخالفة وتحويلها إلى قطع حديدية مكبوسة، في خطوة من قبل شعبة المرور بمحافظة ينبع لضمان عدم استخدام تلك الدراجات النارية مرة أخرى بطرق غير قانونية، وفرض حالة من النظام واتباع القانون في منطقتة كورنيش وشرم محافظة ينبع.

واعتمدت شعبة مرور محافظة ينبع على نص المادة التاسعة والسبعين من نظام المرور، لكبس الدراجات النارية المخالفة، عقب قيام أصحاب تلك الدرجات النارية بممارسة مخالفات في كورنيش وشرم محافظة ينبع، وما تمثله تلك الدرجات النارية من مخاطر يتعرض لها مرتادي ومتنزهي كورنيش وشرم ينبع.

وشنت شعبة المرور في محافظة ينبع حملة مرورية، لضبط الدراجات النارية المخالفة، وممارسات سائقي وأصحاب تلك الدراجات النارية الخاطئة، لما يصدر عنهم من تصرفات تعرض حياة المتنزهين ومرتادي منطقة متنزهات كورنيش ينبع، والحوادث المفجعة التي حدثت داخل المتنزهات نتيجة الممارسات الخاطئة والمخالفات التي يرتكبها أصحاب الدراجات النارية، بالإضافة إلى تشغيل أصحاب تلك الدراجات للأغاني والموسيقى بصوت مرتفع، فضلا عن عدم التزامهم بالقوانين والإجراءات المنظمة.

وأكدت الجهات الأمنية في محافظة ينبع، على استمرارها في شن الحملات لضبط المخالفين للقانون والأنظمة، ومصادرة الدراجات النارية التي يتم ضبطها، من أجل القضاء على الظواهر السلبية الناتجة عن استخدام تلك الدراجات النارية، وما تمثله من مخاطر وقلق لدى قاطني وزوار محافظة ينبع.

الجدير بالذكر أن مرتادي ومتنزهي كورنيش وشرم ينبع كانوا دائما ما يشتكون من ممارسات أصحاب وقائدي الدراجات النارية في منطقة المتنزهات والمسطحات الخضراء، والأصوات الناتجة عن تشغيل الأغاني بأصوات مرتفعة في أوساط المتنزهين والمصطافين ومرتادي منطقة كورنيش وشرم ينبع.