التخطي إلى المحتوى

توقّع الباحث عبد العزيز الحصيني، الباحث في مجال المناخ، وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية، تعرض عدد من مناطق المملكة لهطول أمطار متفاوتة الشدة، خلال اليوم الأحد، والتي تستمر حتى ساعات المساء، لتشمل مناطق المدينة المنورة والرياض والقصيم ونجران وحائل وعسير والطائف وشرق الباحة والصمان.

وأوضح الباحث عبد العزيز الحصيني، أن تلك الأجواء الممطرة سيصاحبها نشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة، متوقعا أن تصل تلك الأجواء إلى دولة الكويت.

وقال الباحث عبد العزيز الحصيني، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن “اليوم الأحد وليلة الاثنين أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى متوسطة، وحبات برد على أجزاء من مناطق: (المدينة، والرياض، والقصيم، وحائل، ونجران، وشرق الباحة، وعسير، والطائف، والصمان، والكويت) مع رياح نشطة مثيرة للغبار”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق الرياض، القصيم والشرقية، كذلك على مرتفعات: (نجران، جازان، عسير، الباحة الطائف)؛ في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف الحدود الشمالية.

وكانت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن الأحوال الجوية في المملكة اليوم الأحد الثامن والعشرين من أبريل / نيسان، قد أشارت إلى تعرض عدد من مناطق المملكة لتقلبات جوية خلال ساعات اليوم.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات حول تعرض مناطق حائل وعسير والمدينة المنورة والباحة، لسقوط الأمطار الرعدية، والتي يصاحبها نشاط في الرياح السطحية. أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الأحد، الثامن والعشرين من أبريل / نيسان، تنبيهات بتعرض عدد من مناطق المملكة لنشاط في الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة، والتي تحد من الرؤية الأفقية، مع احتمالات لتكون السحب الرعدية الممطرة.

وشملت تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، منطقتي مكة المكرمة ونجران، حيث أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى تعرض المنطقتين لنشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة، بدءا من الساعة الواحدة من ظهر اليوم وتستمر حتى التاسعة من مساء اليوم الأحد.