التخطي إلى المحتوى

اشارت التوقعات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الإثنين، التاسع والعشرين من أبريل / نيسان، إلى تعرض مناطق المملكة لتقلبات جوية، حيث ستتعرض عدد من مناطق المملكة لنشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة، كما ستتعرض مناطق أخرى لسقوط الأمطار الرعدية المتواصلة حتى مساء اليوم الإثنين.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهات متقدمة، لتعرض عدد من مناطق المملكة لنشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة، التي تسبب انعدام لمستوى الرؤية الأفقية، والتي يصاحبها تساقط للأمطار الرعدية.

وبحسب تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن تلك الأجواء ستضرب مناطق الرياض والشرقية والحدود الشمالية، منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الإثنين، وتمتد حتى الساعة السابعة من مساء اليوم في منطقتي الشرقية والرياض، فيما ستمتد حتى الساعة الثانية عشر من يوم غد الثلاثاء في منطقة الحدود الشمالية.

وستمتد تلك الأجواء لتشمل كلا من عفيف والدوامي والرياض والخرج وحريملاء والمزاحمية والدليم وشقراء وحزطة بني تميم والزلفي والمجمعة والأجزاء المجاورة لها في منطقة الرياض، فيما ستمتد تلك الأجواء في المنطقة الشرقية لتشمل كلا من، خريص وحفر الباطن والأجزاء المجاورة لهما.

وفي منطقة الحدود الشمالية ستشمل تلك الأجواء الممطرة الرعدية، والتي يصاحبها نشاط كبير في الرياح المثيرة للرمال والأتربة، كلا من رفحاء وعرعر والعويقلية وطريف والأجزاء المجاورة لهم.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهات لمواطني منطقتي حائل والقصيم، حول تعرض المنطقتين لرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة التي تحد من مستوى الرؤية الأفقية، والمصاحبة لسقوط الأمطار الرعدية، مشيرة إلى أن تلك الأجواء بدأت من الساعة السابعة من صباح اليوم الإثنين، وستمتد إلى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وستمتد تلك الأجواء في منطقة حائل لتشمل محافظات البقعاء وحائل والشنان والحائط والغزالة والسليمي والشملي وسميراء وموقق والأجزاء المجاورة.

فيما ستشمل تلك الأجواء عدد من أجزاء منطقة القصيم والتي تضم كلا من عنيزة وبريدة وعقلة الصقور والرس والمذنب والنبهانية والبدائع والبكيرية والشماسية ورياض الخبراء وعيون الجواء والأجزاء المجاورة