التخطي إلى المحتوى

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الإثنين التاسع والعشرين من أبريل / نيسان، تنبيهات حول تعرض عدد من مناطق المملكة لتقلبات جوية، تشمل نشاط في الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة، وسقوط الأمطار الرعدية، والتي ستمتد حتى ساعات المساء.

حيث أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات لمنطقة الجوف، حول تعرضها لهطول أمطار رعدية مصاحبة لرياح سطحية نشيطة ومثيرة للرمال والأتربة، والتي تحد من مستوى الرؤية الأفقية، وسط احتمالات لتكون سحب رعدية ممطرة على الأجزاء الجنوبية من المنطقة، والتي تشمل كلا من دومة الجندل وسكاكا وطبرجل والقريات والأجزاء المجاورة.

وبحسب تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن تلك الأجواء بدأت من الساعة السابعة من صباح اليوم الإثنين، والتي تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهات لمناطق الباحة ومكة المكرمة وجازان وعسير، حول تعرضهم لرياح سطحية مثيرة للرمال والأتربة، يصاحبها تساقط للأمطار الرعدية.

وأشارت تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى بدء تلك الأجواء في منطقة مكة المكرمة منذ السابعة من صباح الإثنين، وتمتد حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، لتشمل الخرمة والطائف وتربة والأجزاء المجاورة، مضيفة أن تلك الأجواء يمكنها أن تمتد إلى أضم.

أما في مناطق الباحة وعسير وجازان، فإن تلك الأجواء ستبدأ من الساعة الواحدة من ظهر اليوم، لتمتد حتى الساعة التاسعة مساء.

وتمتد تلك الأجواء في منطقة الباحة لتشمل محافظات عقيق والباحة والأجزاء المجاورة والأجزاء الشرقية من المنطقة، فيما تمتد تلك الأجواء على منطقة عسير لتشمل كلا من بيشة والنماص وبلقرن ومحايل وتنومة والأجزاء المجاورة.

فيما تمتد تلك الأجواء على منطقة جازان لتشمل الدائر وفيفا وهروب والخوبة والريث والأجزاء المجاورة.