التخطي إلى المحتوى

تداولت مواقع إخبارية مصرية أنباء عن فوز شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر، بمناقصة لتغطية كافة الأصول والممتلكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، ضد جميع المخاطر التي تتعرض إليها، في صفقة بلغت 4.5 مليار جنيه، قيمة إجمالي المبالغ التأمينية المستحقة على أصول بنك الإمارات دبي الوطني.

وكانت كلا من شركة مصر للتأمين، وشركة جي آي جي للتأمين، تنافسا شركة أورينت للتأمين التكافلي، من أجل الاستحواذ على تلك الصفقة.

وتضمنت وثيقة التأمين على أصول وممتلكات بند الإمارات دبي الوطني، تغطية كافة المنشآت والأصول والمقرات التابعة للبنك، فضلا عن محتويات تلك المقرات، بجانب المباني التابعة للبنك والتي ما زالت تحت الإنشاء، ضد مخاطر السرقة والحريق والأخطار الإضافية.

كما تضمنت الوثيقة التأمينية المبرمة بين أورينت للتأمين التكافلي – مصر، وبنك الإمارات دبي الوطني، تغطية المخاطر التي قد تتعرض لها ماكينات الصراف الآلي، وعمليات نقل الأموال النقدية إلى البنك، نتيجة تعرض الأموال أو الأشخاص المكلفين بنقلها إلى عمليات السطو المسلح والسرقة بالإكراه، أو التلف والفقد نتيجة أسباب تخرج عن إرادتهم.

وبحسب وثيقة التأمين التي فازت بها شركة أورينت للتأمين التكافلي مصر، فإن بنك الإمارات دبي الوطني، طلب تغطية خيانة الأمانة للعاملين بالبنك، والحوادث الشخصية التي قد تحدث لسائقي السيارات التابعة للبنك، فضلا عن التغطية التأمينية والمسؤولية المدنية تجاه الغير للسيارات المملوكة للبنك، شاملة التغطية التأمينية للوفاة أو الإصابات الجسمانية لأي طرف ثالث، فضلا عن تغطية التلفيات المادية لممتلكات الطرف الثالث.