التخطي إلى المحتوى

استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل اليوم الثلاثاء، التاسع من أبريل / نيسان، وفدا من وزارة الصناعة في بنجلاديش، برفقة عدد من الشركات البنجلادشية، في زيارة تهدف للتعرف على مدينة جبيل الصناعية.

وقالت السكرتير الثاني في وزارة الصناعة ببنجلاديش والتي كانت ضمن الوفد المشارك في الزيارة، أن زيارة مدينة الجبيل الصناعية كانت مثمرة جدا، حيث تمكن الوفد البنجلادشي من الحصول على معلومات قيمة وغير متوقعة، والتي أظهرت الجهود التي بذلتها الهيئة الملكية بالجبيل من أجل إنشاء مدينة صناعية من العدم.

وأضافت المسؤولة في وزارة الصناعة ببنجلاديش، أن تجربة الهيئة الملكية بالجبيل المتعلقة ببناء وتشغيل المدينة الصناعية وتطويرها من العدم يجب أن تدرس، حيث تحولت منطقة صحراوية قاحلة إلى مدينة صناعية متكاملة.

وأكدت المسؤولة في وزارة الصناعة ببنجلاديش، أن بلادها ستستفيد من تجربة المملكة العربية السعودية في إنشاء وتطوير مدينة الجبيل الصناعية، والتغلب على الصعوبات والتحديات التي واجهت إنشاء تلك المدينة، في رؤية حكومة بنجلاديش لإقامة المدن الصناعية في بنجلاديش.

وأشارت المسؤولة في وزارة الصناعة ببنجلاديش، ان الزيارة التي يقوم بها الوفد البنجلادشي إلى مدينة الجبيل الصناعية يهدف إلى الاطلاع على أوجه التطور والتقدم التي انتهجتها الهيئة الملكية بالجبيل، في خطوات تنفيذ مشروعات البنية التحتية الخاصة بالمدينة الصناعية، والاستفادة من خبرات المملكة المتميزة في إنشاء وتشغيل وتطوير المدينة الصناعية بالجبيل.

واطلع الوفد البنجلادشي خلال الزيارة على فيلم وثاقي يتناول قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية، والجهود التي قامت بها الهيئة الملكية من أجل إتمام إنشاء المدينة الصناعية، ومقومات نجاح المشروعات التي قامت بها الهيئة الملكية في مدينة جبيل الصناعية.

وقدم الوفد البنجلادشي في نهاية الزيارة التي قام بها إلى مدينة الجبيل الصناعية، الشكر لأعضاء الهيئة الملكية على حسن الاستقبال وما قابلوه من كرم الضيافة، ونجاح لزيارتهم التي أوقفتهم على تكوين صورة حقيقة للطفرة والثروة الصناعية في مدينة الجبيل الصناعية.