التخطي إلى المحتوى

توقع المهندس عبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد في المملكة، أن عملية إعادة تنظيم قطاع الخدمات البريدية، ستعمل على توفير 100 ألف وظيفة عمل جديدة، فضلا عن زيادة ناتج قطاع الخدمات البريدية ليصل إلى نحو عشرة مليارات ريال سعودي.

جاءت تصريحات المهندس السواحة، خلال الحفل الذي أقيم في فندق كروان بلازا بالعاصمة الرياض، حول إعادة تنظيم قطاع الخدمات البريدية واللوجستية في المملكة.

وحضر حفل إعادة تنظيم الخدمات البريدية واللوجستية في المملكة كلا من الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة والاستثمار، والدكتور نبيل بن محمد العامودي وزير النقل، بجانب عدد من المسؤولين في القطاعين الخاص والعام.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية في المملكة، فإن المهندس السواحة أوضح أن قرار مجلس الوزراء السعودي حول فصل التشريع عن تشغيل مؤسسة البريد السعودي، وتكليف هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشغيل مؤسسة البريد السعودي، سيمكن قطاع الخدمات البريدية من الاستفادة من تجربة هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مما يؤدي إلى ريادة وتقدم قطاع الخدمات البريدية السعودي على المستوى الإقليمي والعالمي، فضلا عن إيجاد بيئة تنافس فاعلة وعادلة بين الشركات العاملة في قطاع الخدمات البريدية، ومراقبة الأداء المقدم من تلك الشركات للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أوضح المهندس السواحة أن تلك الخطوة ستمكن المواطنين من التمتع بخيارات متميزة وإضافية تمكنهم من اختيار الشركة التي يرغبون في التعامل معها من حيث تقديم أفضل الأسعار والتقنيات المستخدمة لدى تلك الشركات، بجانب جودة الخدمة التي سيحصلون عليها.

وأكد المهندس السواحة أن إعادة تنظيم قطاع الخدمات البريدية السعودي، يأتي ضمن رؤية 2030، ومشددا على أن تلك الخطوة ستدفع مسيرة الاقتصاد السعودي، وستحدث قفزة كبرى ونقلة نوعية في قطاع الخدمات البريدية.