التخطي إلى المحتوى

أظهرت البيانات الصادرة عن معهد البترول بالولايات المتحدة الأمريكية، ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام، فيما تراجعت المخزونات الأمريكية من نواتج التقطير والبنزين، بمعدلات أكبر من المتوقع.

وارتفعت مخزونات الولايات المتحدة الامريكية من النفط الخام بنهاية الخامس من أبريل / نيسان الجاري، بنحو 4.1 مليون برميل، لتبلغ المخزونات الأمريكية من النفط الخام نحو 455.8 مليون برميل.

تجدر الإشارة أن محللي وخبراء النفط، توقعوا أن تكون الزيادة الأمريكية في مخزوناتها من النفط الخام بنحو 2.3 مليون برميل، إلا أن البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، أوضحت ان الزيادة في المخزونات الأمريكية فاقت تلك التوقعات.

وأشارت البيانات الصادرة عن معهد البترول الوطني، إلى تراجع مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج الواقع بولاية أوكلاهوما الأمريكية، بنحو 1.3 مليون برميل.

كما أوضحت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، ارتفاع معدلات استهلاك المصافي من النفط الخام بنحو 264 ألف برميل يوميا.

ومع ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط، تراجعت المخزونات الأمريكية من البنزين، حيث أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، هبوط المخزونات الأمريكية من البنزين بنحو 7.1 مليون برميل.

وكانت وكالة رويترز للأنباء اجرت استطلاع رأي بين محللي وخبراء صناعة النفط، حول توقعاتهم حيال المخزونات الأمريكية من البنزين، حيث أشارت التوقعات بانخفاض المخزونات الأمريكية من البنزين بنحو 2 مليون برميل.

كما انخفضت مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من نواتج تقطير النفط، والتي تشميل زيوت التدفئة والديزل، بنحو 2.4 مليون برميل، مقارنة بالتوقعات السابقة، والتي أشارت إلى أن الانخفاض في المخزونات الأمريكية من نواتج التقطير ستكون 1.3 مليون برميل.

تجدر الإشارة أن واردات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام، قد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بنحو 294 ألف برميل، لتبلغ الواردات اليومية من النفط الخام نحو 7.2 مليون برميل.