التخطي إلى المحتوى

عقدت الجمعية العمومية لشركة سابك اجتماعها غير العادي، أمس الثلاثاء، التاسع من أبريل / نيسان، في المبنى الرئيسي للشركة بالعاصمة السعودية الرياض.

وأقرت الجمعية العمومية لشركة سابك خلال اجتماعها، تقرير مجلس إدارة الشركة والحسابات الختامية وتقرير مراجعي حسابات الشركة، عن أنشطة الشركة للعام المالي السابق، المنتهي في الحادث والثلاثين من ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي.

كما وافق أعضاء الجمعية العمومية لشركة سابك على تعيين آرنست ويونغ، كمراجع لحسابات الشركة، وتحديد قيمة أتعابه، لفحص وتدقيق القوائم المالية الخاصة بالشركة خلال الربع الأول والثاني والثالث والرابع من العام المالي الجاري 2019، والربع الأول من العام المالي القادم 2020.

وأقرت الجمعية العمومية لشركة السابق الموافقة على الأرباح النقدية التي تم توزيعها على حملة الأسهم خلال النصف الأول من عام 2018، بقيمة إجمالية بلغت 6 مليار ريال سعودي، بواقع 2.2 ريال سعودي للسهم، وهو ما يمثل 22 % من قيمة السوقية للسهم.

كما وافقت الجمعية العمومية لشركة سابك على توزيع أرباح نقدية لحاملي أسهم الشركة عن النصف الثاني من عام 2018، بقيمة إجمالية 6.6 مليار ريال سعودي، بواقع 2.2 للسهم الواحد وهو ما يمثل 22 % من قيمة السهم.

وأقرت الجمعية العمومية لشركة سابك موعد توزيع أرباح الشركة على حاملي الأسهم، في الثلاثين من أبريل / نيسان الجاري.

كما وافق أعضاء الجمعية العمومية لشركة سابك على براءة الذمة المالية لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية الماضية 2018، وصرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة والبالغة 1.8 مليون ريال سعودي.

كما أقرت الجمعية العمومية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الذي سيتولى مسؤولية الشركة في الدورة القادمة، والتي ستبدأ منذ العاشر من أبريل / نيسان الجاري، وتمتد حتى التاسع من أبريل / نيسان لعام 2022.