التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، الحادي عشر من أبريل / نيسان، عن قيامها بتغريم شركات الاتصالات العاملة في المملكة العربية السعودية مبلغ مالي يقدر بنحو 38 مليون ريال سعودي، على خلفية قيام تلك الشركات بارتكاب العديد من المخالفات.

وأشارت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية، أنه تم فرض غرامة تقدر بنحو 9.96 مليون ريال سعودي على شركة الاتصالات السعودية، وذلك على خلفية مخالفة الشركة بعدم تنفيذ القرار الخاص بإيقاف تطبيق سياسة الحد الائتماني، فضلا عن عدم التزامها بتنفيذ التوجيهات الصادرة عن هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عدد من الشكاوى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الاقتصادية، فإن الغرامة المفروضة من قبل هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تضمنت مخالفات أخرى قامت بها شركة الاتصالات السعودية، كتأسيس عدد من شرائح الاتصال مخالفة لنظام الاتصالات، فضلا عن استخدام ترددات دون الحصول على تراخيص استخدامها من قبل الهيئةغرمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية اليوم شركات الاتصالات مبلغ 38 مليون ريال لارتكابها عدة مخالفات.

كما فرضت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات غرامة مالية على شركة موبايلي قدرت بنحو 17.36 مليون ريال، على خلفية قيام الشركة بتأسيس عدد من شرائح الاتصال المخالفة لنظام الاتصالات، فضلا عن عدم التزام شركة موبايلي بتنفيذ التوجيهات الصادرة عن هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تجاه عدد من الشكاوى.

وتضمنت الغرامة المفروضة من قبل هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية على شركة موبايلي، قيام الشركة بعدم تقديم المعلومات المطلوبة منها إلى الهيئة خلال المدة المحددة.

فيما بلغت قيمة الغرامة المفروضة على شركة زين من قبل هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نحو 11.53 مليون ريال سعودي، بسبب قيام الشركة بالإعلان عن عرض ترويجي خاص بالشركة، دون موافقة الهيئة، فضلا عدم التزام شركة زين بتنفيذ التوجيهات الصادرة عن هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تجاه عدد من الشكاوى.

وتضمنت الغرامة المفروضة من قبل هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية على شركة زين، قيام الشركة بعدم تقديم المعلومات المطلوبة منها إلى الهيئة خلال المدة المحددة.