التخطي إلى المحتوى

أعلن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن مواصلته تسليم قطع الأراضي السكنية المجانية لمواطني المملكة المستفيدين من هذا البرنامج، والذين تم تخصيص قطع الأراضي الخاصة بهم خلال الأشهر الماضية، مشيرا إلى أنه تم تسليم 2076 قطعة أرض سكنية خلال شهر مارس / آذار الماضي، في مختلف مناطق المملكة.

وأصدر برنامج سكني اليوم الخميس، الحادي عشر من أبريل / نيسان، بيانا صحفيا أوضح قيام البرنامج بتسليم 383 قطعة أرض سكنية لمستحقيهم في منطقة الرياض، فيما بلغت عدد قطع الأراضي السكنية التي تم تسليمها إلى مستحقيها في منطقة مكة المكرمة 164 قطعة.

وبحسب بيان برنامج سكني، فإن عدد المواطنين الذين تسلموا قطع الأراضي السكنية في منطقة نجران 529 شخص، ومنطقة الحدود الشمالية 94 شخص، بالإضافة على تسليم 22 قطعة في منطقة عسير، 53 قطعة في منطقة القصيم، 72 قطعة في منطقة الباحة.

وبلغ عدد قطع الأراضي السكنية التي تم تسليمها في المنطقة الشرقية 117 قطعة، ومنطقة تبوك 16 قطعة بجانب تسليم 11 قطعة سكنية في منطقة الجوف.

وقام برنامج سكني بتسليم 180 مواطن سعودي قطع الأرض المخصصة لهم في منطقة المدينة المنورة، كما تسلم 202 مواطن قطع الأرض المخصصة لهم في جازان، فضلا عن تسليم 232 قطعة أرض سكنية في منطقة حائل.

وأكد سيف بن سالم السويلم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن تسليم القطع السكنية تأني ضمن جهود الوزارة للانتهاء من تسليم قطع الأراضي السكنية المجانية الممنوحة لمواطني المملكة، والتي يتراوح مساحتها ما بين 450 متر مربع إلى 527 متر مربع، مشيرا إلى أنه تم تسليم 207296 قطعة أرض سكنية مجانية لمواطني المملكة، منذ إطلاق برنامج سكني، الرامي لتعزيز نسب التمليك في المملكة، ضمن رؤية المملكة 2030.