التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة المالية المصرية عن البيانات الرسمية المتعلقة بالأداء المالي المصري خلال الثمانية أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2018 – 2019، حيث أشارت البيانات الرسمية الحكومية إلى ارتفاع الإيرادات المصرية خلال تلك الفترة بنحو 23 %.

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة المالية المصرية، فإن الإيرادات التي حصلتها الحكومة المصرية خلال الفترة ما بين يوليو / تموز، عام 2018، إلى فبراير / شباط من العام الجاري، بلغت 529.8 مليار جنيه، وهو ما يظهر ارتفاعا بالمقارنة مع الإيرادات المصرية عن نفس الفترة من العام المالي السابق 2017 – 2018، والتي بلغت 430.6 مليار جنيه.

وتعتبر الإيرادات الضريبة والإيرادات الأخرى غير الضريبية والمنح، هي العوامل الثلاث الرئيسية التي عززت ارتفاع إيرادات الحكومة المصرية.

وتستهدف السلطات المصرية خلال العام المالي الجاري الحصول على إيرادات إجمالية بقيمة تبلغ 989.18 مليار جنيه.

ووفق البيانات الصادرة عن التقرير الشهري لوزارة المالية المصرية، فإن الإيرادات الضريبية التي حصلتها الحكومة المصرية خلال الثمانية أشهر الأولى من العام المالي الجاري، استحوذت على نصيب الأسد من الإيرادات المصرية، بقيمة بلغت 412.07 مليار جنيه، وهو ما يظهر ارتفاع الإيرادات الضريبية بالمقارنة مع ما تم تحصيله في نفس الفترة من العام المالي السابق، والتي بلغت 354.13 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع تبلغ 16 %.

كما بلغ حجم الإيرادات غير الضريبية التي حصلت عليها السلطات المصرية من المنح والإيرادات الأخرى، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام المالي الجاري، نحو 117.7 مليار جنيه، بزيادة كبيرة عن الإيرادات غير الضريبية التي حصلت عليها السلطات المصرية في نفس الفترة من العام المالي السابق، والتي بلغت 76.5 مليار جنيه.

وبحسب البيانات المصرية فإن المنح التي حصلت عليها الحكومة المصرية منذ بداية العام المالي الجاري 2018 – 2019، بلغت 591 مليون جنيه، وهو ما يظهر ارتفاعا بنسبة 8.5 % عن المنح التي حصلت عليها مصر في نفس الفترة من العام المالي السابق والتي بلغت 292 مليون جنيه مصري.