التخطي إلى المحتوى

أظهرت البيانات المالية الصادرة عن بنك الكويت الوطني، ارتفاع قيمة الأرباح التي حققها البنك خلال الربع الأول من العام الجاري، من يناير / كانون الثاني، وحتى نهاية مارس / آذار، بنسبة تقدر بنحو 15.1 % على أساس سنوي.

ووفق النتائج التي أرسلها بنك الكويت الوطني إلى البورصة الكويتية، اليوم الأحد، الرابع عشر من أبريل / نيسان، فإن قيمة الأرباح التي حققها بنك الكويت الوطني خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت 107.73 مليون دينار كويتي، وهو ما يظهر ارتفاعا في الأرباح مقابل الفترة نفسها من العام الماضي، والتي بلغت أرباحها 93.59 مليون دينار كويتي.

وقال بنك الكويت الوطني في بيانه الموجه إلى البورصة الكويتية، أن ارتفاع نسبة أرباح البنك خلال الربع الأول من العام الجاري يعود لعدة أسباب، تتضمن نمو صافي إيرادات الفوائد، بجانب ارتفاع الإيرادات من غير الفوائد، وانخفاض التكاليف الخاصة بالمخصصات.

وأوضح بنك الكويت الوطني في بيانه، أن النمو في صافي إيرادات الفوائد، يرجع إلى النمو القوي الذي شهده حجم الأعمال.

الجدير بالذكر أن بنك الكويت الوطني تمكن خلال العام المالي 2018، من تحقيق نسبة أرباح بلغت 15 %، بقيمة وصلت إلى 370.71 مليون دينار كويتي، وهو ما يظهر ارتفاعا في أرباح البنك مقارنة بالعام المالي 2017، والذي حقق خلاله البنك أرباحا بلغت نحو 322.36 مليون دينار كويتي.

وكانت الجمعية العمومية لنك الكويت الوطني قد أقرت مطلع شهر مارس / أذار الماضي، التوصية التي تقدم بها مجلس إدارة البنك، والمتعلقة بصرف 35 % أرباحا نقدية عن عام2018، وأسهم منحة لحاملي الأسهم بنسبة 5 % من رأس مال البنك المصدر والمدفوع.