التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة سوبارو اليابانية العملاقة لصناعة السيارات، وشركة بكين بنز للسيارات، عن قيامهما باستدعاء نحو سبعة آلاف سيارة من طرازات مختلفة تابعة للشركتين، وذلك على خلفية وجود عيوب في الوسائد الهوائية الخاصة بتلك السيارات.

وأصدرت مصلحة تنظيم السوق في الصين، اليوم الأحد الرابع عشر من أبريل / نيسان، بيانا أوضح أن شركة سوبارو اليابانية لصناعة السيارات ستقوم اعتبارا من السابع عشر من مايو / أيار المقبل، باستدعاء نحو 5035 سيارة.

ويشمل استدعاء شركة سوبارو اليابانية للسيارات، عدد من الطرازات التي تم انتاجها خلال الفترة ما بين السادس من يناير / كانون الثاني لعام 2014، إلى التاسع والعشرين من أغسطس / آب من العام نفسه، والتي تم استيرادها من من أوت باك، وليجاسي، وأمبريزا.

وأوضحت مصلحة تنظيم السوق الصينية، أن الأسباب التي دفعت شركة سوبارو لاستدعاء تلك السيارات، وجود عيوب في الوسائد الهوائية الخاصة بالراكب الأمامي، والتي أنتجتها شركة تاكاتا اليابانية، حيث توجد وحدات نفخ معيبة في تلك الوسائد، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى حدوث كسر في الوسائد الهوائية، وخروج شظايا قاتلة يمكن أن تصيب الركاب عند تفعيل الوسائد الهوائية.

وأشارت مصلحة تنظيم السوق الصينية، أن شركة سوبارو اليابانية ستستبدل وسائد الهواء المعيبة للسيارات المتضررة من هذا العيب بشكل مجاني.

وفي السياق نفسه، قالت مصلحة تنظيم السوق الصينية، أن شركة بكين بنز للسيارات، ستقوم اعتبارات من الحادي والثلاثين من مايو / أيار القادم، باستدعاء 1925 سيارة من طراز مرسيدس بنز، لوجود عيوب في الوسائد الهوائية.

ويشمل استدعاء شركة بكين بنز للسيارات، عدد من الفئات التي تم انتاجها خلال الفترة ما بين يناير / كانون الثاني لعام 2018، مارس / أذار من العام نفسه.

وأوضحت مصلحة تنظيم السوق الصينية، أن الأسباب التي دفعت شركة بكين بنز لاستدعاء تلك السيارات، وجود عيوب في الوسائد الهوائية الخاصة بالسائق، وهو ما يزيد من فرصة تعرض الأشخاص الآخرين بالسيارة للخطر حال وقوع حادث.