التخطي إلى المحتوى

أوصى مجلس إدارة شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، أعضاء الجمعية العمومية للشركة، خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، والذي عقد أمس الأحد، الرابع عشر من أبريل / نيسان، بإقرار زيادة في رأس مال الشركة، بنسبة تبلغ 43 %.

وتضمنت توصية مجلس إدارة شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، والمرفوعة إلى الجمعية العمومية، زيادة رأس مال الشركة من خلال رسملة مبلغ يقدر 903.5 مليون ريال سعودي.

وأوضح مجلس إدارة شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، خلال توصيته، أنه سيتم توفير هذا المبلغ من خلال رسملة 707.345 مليون ريال سعودي من بند الأرباح المبقاة، فيما سيتم توفير باقي المبلغ والمقدر بنحو 196.155 مليون ريال سعودي من بند الاحتياطات النظامية.

وبالزيادة الجديدة التي أوصى بها مجلس إدارة شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، يرتفع رأس مال شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، إلى ثلاثة مليار ريال سعودي، بدلا من رأس المالي الحالي للشركة، والذي يبلغ 2.096 ريال سعودي.

وبحسب توصية مجلس إدارة شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، فإن عدد أسهم الشركة سيرتفع من 209.65 مليون سهم، ليصبح بعد إقرار زيادة رأس المال 300 مليون سهم، حيث سيتم توزيع 83.86 مليون سهم على حملة أسهم الشركة، كأسهم منحة، بواقع سهمين لكل خمسة أسهم مملوكة لأصحاب الأسهم.

وسيكون تاريخ أحقية الأسهم الجديدة، لمالكي الأسهم في نهاية يوم انعقاد الجمعية العمومية، والمقيدين في سجل حملة أسهم الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية، بنهاية ثاني يوم للتداول، يأتي عقب انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة.

كما وافق مجلس إدارة شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، على تخصيص نحو 6.490 مليون سهم من أسهم الشركة، من أجل تأسيس برنامج أسهم موظفي الشركة، عبر إنشاء خطة حوافز طويلة الأجل.

وبحسب توصية مجلس إدارة شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، فإنه حال موافقة أعضاء الجمعية العمومية على زيادة رأس المال وتأسيس برنامج أسهم موظفي الشركة، فإن مجلس إدارة شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، سيكون مفوضا لاتخاذ ما يراه مناسبا حيال برنامج أسهم موظفي الشركة.