التخطي إلى المحتوى

علنت كلا من شركة أرامكو السعودية وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة، اليوم الإثنين، الخامس عشر من أبريل / نيسان، عن عقد اتفاق يقضي باستحواذ شركة أرامكو ما وراء البحار، على 17 % من شركة هيونداي أويل بنك الكورية الجنوبية، التابعة لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة، مقابل صفقة مالية تبلغ 1.25 مليار دولار أمريكي.

وباستحواذ شركة أرامكو ما وراء البحار على 17 من شركة هيونداي أويل بنك، فإنها تكون قد عززت الجهود لتي تقوم بها شركة أرامكو السعودية من أجل تسويق النفط الخام عبر فتح باب جديد موثوق لتسويق النفط العربي في كوريا الجنوبية.

وقال المهندس أمين حسن الناصر، رئيس شركة أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، أن اتفاقية استحواذ شركة أرامكو ما وراء البحار على حصة في شركة هيونداي أويل بنك، تعمل على ترسيخ الشراكة الاستراتيجية مع دولة كوريا الجنوبية، التي تعد من أبرز دول العالم الصناعية والاقتصادية، والتي تمتلك أحد أهم أسواق الطاقة على مستوى العالم.

وأشار رئيس شركة أرامكو السعودية، أن الشركة حرصت خلال العقود الماضية على توثيق الشراكات التجارية مع كوريا الجنوبية، مضيفا أن استحواذ أرامكو على حصة في مصفاة شركة هيونداي أويل بنك لتكرير البترول، تعزز من ترسيخ العلاقات الاستراتيجية مع كوريا الجنوبية، فضلا عن فتح آفاق جديدة للتعاون وزيادة معدلات النمو للطرفين.

بدوره، قال المهندس عبد العزيز القديمي، النائب الأعلى للرئيس لقطاع التكرير والمعالجة والتسويق في شركة أرامكو، أن صفقة الاستحواذ على حصة من شركة هيونداي أويل بنك، يؤكد تعزيز شركة أرامكو لمكانتها الرائدة في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق على مستوى العالم، فضلا عن التأكيد على التزام شركة أرامكو المتواصل بأمن وتطوير أنشطة الطاقة في المنطقة.

واعتبر القديمي، أن الصفقة الجديدة التي أبرمتها شركة أرامكو، تفتح بابا جديدا امام تسويق النفط الخام، ودعم استراتيجية نمو قطاع التكرير بالشركة.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكو ما وراء البحار، تتبع شركة أرامكو السعودية العالمية للنفط الخام والغاز والكيماويات.