التخطي إلى المحتوى

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشاهي، أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تعدان من الدول الرائدة في مجال صناعة النقل، مشيرا إلى إبداء كلا من السعودية والإمارات استعدادهما لإدخال التكنولوجيا الحديثة للمساعدة في تقديم خدمات النقل البري والبنية التحتية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، أن التأكد من جود شبكة مواصلات جيدة داخل البلاد، هو أمر جيد وضروري ببناء أي نشاط أو صناعة داخل البلدان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، وفقا لما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، إنه “عندما تنظر إلى هذه المنطقة؛ لاسيما دبي، فستجد أن دبي رائدة في مجال النقل الجوي، وكذلك الأمر بالنسبة للسعودية… وغيرهما. وأعتقد أن النقل البري مهم في المواصلات؛ بل أكثر أهمية”.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة كريم، مدثر شيخة، أن حكومات دول المنطقة تعد من أهم الحكومات المعنية ببناء البنية التحتية للمدن، مضيفا خلال المقابلة التي أجراها مع صحيفة الشرق الأوسط، “إننا نؤمن تماماً بالتعاون مع الحكومات للتأكد من أننا نساعدهم على صياغة اللوائح الصحيحة للمشاريع والشراكات الجديدة التي تتم هنا، ونعمل معهم أيضاً لتطوير خدمات المستخدمين، التي لن تساعد فقط في إثراء تجربة السكان الذين يستخدمون خدماتنا، بل ستمكننا من البدء في تطوير حلول تساعد سكان المناطق البرية أو النائية في الحصول على خدمات التنقل. وبالفعل، لقد بدأنا مسارنا مع حكومة دبي، ونسعى لتكرار تلك التجربة مع الحكومات الأخرى في المنطقة”.

ويأتي حديث الرئيسين التنفيذيين لشركتي أوبر وكريم، بعد الكشف عن صفقة استحواذ، تحصل من خلالها شركة أوبر على شركة كريم، مقابل 3.1 مليار دولار، مقسمة على 1.4 مليار دولار نقدا، بالإضافة إلى 1.7 مليار دولار أمريكي من سندات القرض القابلة للتحويل، ومن المتوقع أن تدخل الصفقة حيث التنفيذ خلال الربع الأول من العام القادم.

وتطرق الرئيس التنفيذي لشركة أوبر خلال حديثه مع صحيفة الشرق الأوسط، إلى صفة الاستحواذ على شركة كريم، مشيرا إلى أن “القيمة الأبرز بالنسبة لنا هي ضمّ واحدة من أكثر الشركات ابتكاراً في الشرق الأوسط إلى أسرة (أوبر)، فضلاً عن الفرصة الاستثمارية الكبيرة في المنطقة. لدينا إيمان كبير بالإمكانات الموجودة في المنطقة التي يزيد عدد سكانها على 600 مليون نسمة، و65% من سكانها من الشباب دون سن الثلاثين”.