التخطي إلى المحتوى

كشفت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، والتي تعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، اليوم الثلاثاء، السادس عشر من أبريل / نيسان، عن توقيعها لاتفاق نهائي، يقضي باستحواذ الشركة على كامل أسهم شركة إدارة الخدمات البيئية العالمية.

ومن المتوقع أن تدخل تلك الصفقة حيز التنفيذ خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وكانت الشركة العربية الاستثمارية لإعادة التدوير، قد أسست خلال عام 2017، ضمن إطار جهود صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة لتنمية وتطوير عدد من القطاعات الجديدة في المملكة العربية السعودية.

وباعتبار الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، هي الشركة السعودية الرائدة داخل المملكة في مجال معالجة المواد القابلة للتدوير، فإنها تسعى إلى تطوير وتشغيل وامتلاك وضخ استثمارات جديدة في هذا القطاع داخل المملكة العربية السعودية.

وتهدف الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، على بناء منظومات متكاملة تهدف إلى إدارة المواد القابلة للتدوير، عبر استخدام أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في مجال المعالجة وإعادة تدوير المواد، فضلا عن تطوير مرافق متخصصة للعمل على توليد الطاقة، وهو ما يسير وفق البرنامج الوطني السعودي للطاقة المتجددة.

وتحرص الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، على ضخ استثمارات في الشركات العاملة في جميع النشاطات المتعلقة بمجال معالجة المواد القابلة للتدوير، مثل المواد البلاستيكية والورقية والمعدنية، وهو ما يعزز من فرص المشاركة والنمو مع شركات القطاع الخاص، وهو ما سيساهم في تحقيق العديد من المكاسب الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للمملكة.

وتتطلع الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، بحلول عام 2030، إلى المساهمة في إجمالي ناتج المملكة العربية السعودية بنحو 37 مليار ريال سعودي، وجذب استثمارات خارجية إلى داخل المملكة بنحو 6 مليار ريال سعودي، وخلق عدد من الوظائف الجديدة تقدر بنحو 23 ألف فرصة.