التخطي إلى المحتوى

شاركت المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية، ممثلا عن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الطائف، في ملتقى التوظيف في دورته الثالثة، والذي أشرف على تنظيمه المعهد الثانوي الصناعي بمحافظة الطائف.

وأوضح محمد البقمي، مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف، ان مشاركة الهيئة في ملتقى التوظيف الثالث بالمحافظة، يهدف إلى المساهمة في رفع نسبة مواطني المملكة العربية السعودية في وظائف القطاع السياحي.

وأشار مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف، أن الهيئة تستهدف من خلال المشاركة في ملتقى التوظيف لإيضاح الفرص الكبيرة التي يمتلكها قطاع الأنشطة السياحية، وما يمكن أن يقدمه من فرص عمل كبيرة للشباب والفتيات من أبناء المملكة.

وقام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية المشارك في الملتقى الثالث للتوظيف بمحافظة الطائف، بتوزيع مطويات تعريفية وبروشورات، لإبراز الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في تدريب وتأهيل الشباب والفتيات من أبناء المملكة للالتحاق بالوظائف المختلفة في المرافق والأعمال والمنشآت السياحية.

كما قام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية، والتي يطلق عليها اسم “تكامل”، بالتعريف بمنصة تكامل للتدريب، ومنصة تكامل للتوظيف، خلال أعمال الملتقى الثالث للتوظيف، بجانب تنظيم برنامج تدريبي يستهدف الباحثين عن فرص عمل في القطاع السياحي، حول المهارات اللازمة لكتابة وتقديم السيرة الذاتية، في محاولة من قبل المركز لدعم فرص الشباب السعودي الراغب في الحصول على وظائف ملائمة لما يمتلكونه من مهارات ومؤهلات وخبرات.

تجدر الإشارة أن منصة تكامل للتوظيف في قطاع السياحة والتراث الوطني، تستهدف تشجيع الشباب السعودي لدخول أسواق العمل في قطاعات السياحة والتراث الوطني، بالاشتراك مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر مساعدة الشباب السعودي في إعداد السير الذاتية الخاصة بهم، والتدم لشغل الوظائف الخالية في القطاع.