التخطي إلى المحتوى

قال عبد المحسن الفارس، الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء السعودي، ان محفظة الصكوك التي يستثمرها المصرف تقدر بنحو 16 ريال سعودي، مشيرا إلى أن المصرف يستثمر نحو 13 مليار ريال سعودي في الصكوك الحكومية.

جاءت تصريحات الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء السعودي، خلال المقابلة التي أجراها مع قناة العربية الإخبارية.

وأرجع الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء السعودي، نمو أرباح المصرف خلال الربع الأول من العام الجاري، نتيجة نمو محفظة الاستثمارات ومحفظة التمويل بنحو 30 %، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء السعودي، أن المصرف أطلق عدد من الخدمات الجديدة والتي ساهمت في نمو أرباح المصرف، كإصدار بطاقة المسافر بعملات متعددة وبأسعار تنافسية، وافتتاح الفرع الرقمي الذي يمكن شركاء مصرف الإنماء من فتح حسابات والقيام بعمليات صرف العملات على مدار الساعة دون أي تدخل بشري.

وارتفعت الأرباح التي حققها مصرف الإنماء خلال الربع الأول من العام الجاري، بنحو 21.8 % عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت قيمة الأرباح خلال الفصل الأول من عام 2019، نحو 709 مليون ريال سعودي، فيما بلغت أرباح المصرف خلال الفصل الأول من عام 2018، نحو 582 مليون ريال سعودي.

وأرجع مصرف الإنماء ارتفاع صافي أرباحه خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى ارتفاع صافي الدخل الذي حققه المصرف، نتيجة لارتفاع إجمالي دخل المصرف من العمليات بنسبة بلغت 16 %.

ويعود الارتفاع في دخل العمليات التي حققها مصرف الإنماء السعودي، إلى الارتفاع الذي حققه البنك في صافي الدخل من رسوم الخدمات المصرفية، وأرباح تبادل العملات والدخل الذي حققه المصرف من الاستثمار بالقيمة العادلة.

وبالمقابل، سجلت تكاليف العمليات لمصرف الإنماء السعودي خلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفاعا بنحو 9 %، نتيجة ارتفاع مصاريف الإطفاء والاستهلاك، وارتفاع رواتب العاملين والموظفين، وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية الأخرى.