التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، والمالكة لعلامة المستشفى السعودي الألماني، عن افتتاح مشروع مستشفى السعودي الألماني في إمارة عجمان، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بموجب اتفاقية الإشراف الإداري، والتي وقعت مع طرف ذي علاقة.

وكانت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، قد أعلنت في الخامس من شهر مارس / اذار من عام 2018 الماضي، عن توقيع اتفاقية مع شركة بيت البترجي الطبية، ينص على إشراف شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، عبى ستة مستشفيات خارج المملكة العربية السعودية، ما زالت تحت عمليات التطوير، ليتم تشغيلها تحت العلامة التجارية التي تحمل اسم “مستشفى السعودي الألماني”.

وكانت المستشفى التي تم افتتاحها مؤخرا في إمارة عجمان، إحدى المستشفيات الست التي أعلنت عنها شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية العام الماضي، والتي تحتوي على 150 سرير في غرف الإقامات الداخلية، ونحو 46 عيادة تخصصية.

وتعود كامل ملكية المستشفى التي تم افتتاحها في إمارة عجمان، تحت العلامة التجارية التي تحمل اسم “مستشفى السعودي الألماني”، إلى شركة عجمان للرعاية والتنمية الصحية، والتي تعود معظم أسهمها إلى شركة البترجي الطبية، والتي وقعت على اتفاقية الإشراف الإداري مع شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية المالكة لعلامة مستشفى السعودي الألماني.

وبنص اتفاق الاشراف الإداري المبرم بين شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، والتي لا تمتلك أي أسهم من المستشفى التي تم افتتاحها في إمارة عجمان، وبين شركة البترجي الطبية، تحصل شركة الشرق الأوسط على 10 % من صافي الأرباح التي تحققها المستشفى، قبل خصم الزكاة والضرائب، كرسوم لإشرافها الإداري على المستشفى.