التخطي إلى المحتوى

عزز بنك الجزيرة السعودي من أرباحه الفصلية خلال الربع الأول من عام 2019 الجاري، حيث بلغ الارتفاع في أرباح البنك خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نحو 7.3 %.

وسجلت قيمة أرباح بنك الجزيرة السعودي خلال الربع الأول من العام الجاري، نحو 263.3 مليون ريال سعودي، فيما كانت قيمة الأرباح التي حققها البنك خلال نفس الفترة من العام الماضي، نحو 245.3 %.

وسجل بنك الجزيرة السعودي نحو 489.1 ريال سعودي في الربع الأول من عام 2019، كصافي قيمة دخل العمولات الخاصة ودخل التمويل والاستثمارات، بزيادة تقدر بنحو 6.86 % عن نفس الفترة من عام 2018 الماضي، والتي سجل فيها بنك الجزيرة نحو 457.7 مليون ريال سعودي.

وأرجع بنك الجزيرة السعودي، ارتفاع نسبة الأرباح المحققة خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى نمو صافي الدخل الذي حققه البنك بنحو 7 %، نتيجة ارتفاع دخل العمليات بنسبة تقدر بنحو 8 %.

ويعود الارتفاع في دخل العمليات التي حققها بنك الجزيرة السعودي، إلى الارتفاع الذي حققه البنك في صافي الدخل من تحويل العملات الأجنبية، وصافي دخل العمولات الخاصة بالبنك، فضلا عن صافي دخل الاتعاب، والعمولات والأرباح البنكية التي حققها بنك الجزيرة من الاستثمارات غير التجارية.

وبالمقابل، سجلت تكاليف العمليات لبنك الجزيرة السعودي خلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفاعا بنحو 8 %، نتيجة ارتفاع مصاريف الإطفاء والاستهلاك، وارتفاع رواتب العاملين والموظفين، وارتفاع صافي مخصص خسائر الائتمان، والمصاريف الإدارية والعمومية الأخرى، فيما انخفضت قيمة الإيجارات ومصاريف المباني التابعة للبنك.