التخطي إلى المحتوى

كشف محمد الجدعان، وزير المالية في حكومة المملكة العربية السعودية، عن تحقيق ميزانية المملكة خلال الربع الأول من العام الجاري لفائض يبلغ 27.8 مليار ريال سعودي، لأول مرة منذ نحو خمس سنوات.

جاءت تصريحات وزير المالية السعودي، خلال مشاركته في فعاليات الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي، والذي يعقد بالعاصمة السعودية الرياض.

وأوضح وزير المالية السعودي، أن تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق السعودي، ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 28 %.

وأفاد الجدعان بأن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السعودية ارتفعت بنسبة 28% في الربع الأول من العام الحالي.

وفيما يتعلق بإيرادات المملكة من الموارد غير النفطية، فقد بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري، نحو 76.3 مليار ريال سعودي، وفقا لتصريحات وزير المالية محمد الجدعان.

وتستمر أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي، والذي يعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، لمدة يومين، منذ الرابع والعشرين من أبريل / نيسان، وحتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

ويشارك عدد كبير من وزراء حكومة المملكة العربية السعودية وكبار مسؤولي البنوك والمؤسسات المالية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها على المستويين الإقليمي والدولي.

وسيلقي نحو 80 شخصية من المشاركين في أعمال المؤتمر، خلال 21 جلسة على مدى اليومين، لمناقشة عدد من المواضيع والملفات التي تهم القطاع المالي.

وستركز مناقشات أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي، على ستة محاور رئيسية، تتضمن بناء القدرات في القطاع المالي، والفرص والتحديات التي يواجهها سوق التأمين، والتمويل الإسلامي والتمويل العقاري، والتقنية المالية وتنافسية القطاع المالي، فضلا عن تعزيز المعرفة المالية، وزيادة الوعي حول أهمية ثقافة الادخار على المستويين الفردي والجماعي والتخطيط والوعي المالي ضمن إطار تعزيز الثقافة المالية.