التخطي إلى المحتوى

كشف محمد الجدعان، وزير المالية بحكومة المملكة العربية السعودية، عن نسبة النمو المتوقعة لاقتصاد المملكة خلال عام 2019 الجاري، والتي تفوقت على توقعات صندوق النقد الدولي لنسب النمو التي سيحققها اقتصاد المملكة خلال عام2019.

جاءت تصريحات وزير المالية السعودي، خلال حديثه لقناة العربية الإخبارية، على هامش اجتماعات مؤتمر القطاع المالي، والذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات.

وتوقع وزير المالية السعودي في تصريحاته تحقيق الاقتصاد السعودي خلال عام 2019 لنسب نمو تتجاوز 1.8 %، مشيرا إلى أن التوقعات المنخفضة التي أعلنها صندوق النقد الدولي للاقتصاد السعودي، تعود إلى خفض المملكة العربية السعودية لإنتاجها من النفط.

وفي السياق ذاته، قال وزير المالية السعودي أن المملكة العربية السعودية تمكنت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بتحقيق فائض في موازنة المملكة بنحو 27.8 مليار ريال سعودي، وذلك للمرة الأولى منذ خمس سنوات.

وأوضح وزير المالية السعودي، أن تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق السعودي، ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 28 %.

وأفاد الجدعان بأن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السعودية ارتفعت بنسبة 28% في الربع الأول من العام الحالي.

وفيما يتعلق بإيرادات المملكة من الموارد غير النفطية، فقد بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري، نحو 76.3 مليار ريال سعودي، وفقا لتصريحات وزير المالية محمد الجدعان.

واستمرت أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي، والذي يعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، لمدة يومين، منذ الرابع والعشرين من أبريل / نيسان، وحتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وشارك عدد كبير من وزراء حكومة المملكة العربية السعودية وكبار مسؤولي البنوك والمؤسسات المالية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها على المستويين الإقليمي والدولي.